بعد زيادة أعدادها ..الروبوتات تبعث الطمئنينة للبشر "لن نسرق وظائفكم "


السبت 08 يوليو 2023 | 10:47 صباحاً
الروبوت (أميكا) أثناء عرضها في المنتدي
الروبوت (أميكا) أثناء عرضها في المنتدي
فريق-السعودي اليوم

عُرضت مجموعة من الروبوتات فى منتدى للذكاء الاصطناعي , أمس , الجمعة , 7يوليو 2023 , و التي قالت إنها تتوقع زيادة عددها و المساعدة فى حل المشكلات العالمية ، لكنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم بأي شكل من الأشكال.

المؤتمر الصحفي الأول فى العالم للروبوتات

و أعطوا ردودا متباينة حول ما إذا كان ينبغي عليهم الخضوع لقوانين أكثر صرامة ,و ذلك فى المؤتمر الصحفي الأول فى العالم للروبوتات .

وتجمعت عدد 9 روبوتات شبيهة بالبشر فى مؤتمر “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” فى جنيف،و يسعى المنظمون إلى إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي و الروبوتات التي تستخدمه للمساعدة فى حل بعض أكبر تحديين فى العالم مثل المرض و الجوع.

وقالت الروبوت الطبي  ,اسمها جريس، ترتدي زي الممرضة الأزرق: “سأعمل جنبا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة و الدعم و لن أحل محل أي وظائف موجودة”.

الروبوتات تصنع فارقاً

و تحدثت روبوت تدعى أميكا لها تعبيرات وجه جذابة: “يمكن استخدام الروبوتات مثلي للمساعدة فى تحسين حياتنا وجعل العالم مكانا أفضل. أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن نرى آلاف الروبوتات مثلي تصنع فارقاً”.

وردت على صحفي ,سأل عما إذا كانت تنوي التمرد على صانعها الجالس بجوارها ويل جاكسون ,لتصدمه أميكا “لست متأكدة من سبب اعتقادك ذلك”.

و أضافت: “صانعي يعاملني بلطف، و أنا سعيدة للغاية بوضعي الحالي”.

ربوت و نجمة موسيقى الروك فى فرقة

و زودت العديد من الروبوتات فى الآونة الأخيرة بأحدث الإصدارات من الذكاء الاصطناعي التوليدي و فاجأت حتى مخترعيها بتطور إجاباتها على الأسئلة.

و كسبت أيدا، وهي روبوت فنانة تستطيع رسم صور شخصية، كلمات المبتكر يوفال نوح هراري الذي دعا إلى مزيد من التنظيمات خلال المنتدى الذي شهد مناقشة قواعد الذكاء الاصطناعي الجديدة.

و قالت: “العديد من الأصوات البارزة فى عالم الذكاء الاصطناعي تقترح تنظيم بعض أشكال الذكاء الاصطناعي وأنا أوافق عليها”.

لكن الروبوت المغنية ,ديزدمونا ،ذات الشعر الأرجواني نجمة موسيقى الروك فى فرقة (جام جلاكسي) كانت أكثر تحدياً.

وقالت وهي تضحك بعصبية: “أنا لا أؤمن بالقيود، بل بالفرص فقط” ،مضيفة: “دعونا نستكشف إمكانيات الكون و نجعل هذا العالم ملعبنا”.

اقرأ أيضاً :"أطال الله في عمرك"..شاهد ..زفاف مسن في الـ90 بعفيف.وضيف:بالرفاء والبنين

و صوفيا تعتقد أن الروبوتات ,يمكن أن تصنع قادة أفضل من البشر، لكنها عدلت تصريحاتها في وقت لاحق بعد صراع مع مبتكرها قائلة إنه من الممكن العمل سوياً “لخلق تآزر فعال”.

اقرأ أيضا