سوق البناء السعودي.. توقعات متفائلة ونمو متسارع ودوافع تدفع عجلة النمو "تفاصيل"


الجمعة 07 يوليو 2023 | 03:45 مساءً
سوق البناء السعودي
سوق البناء السعودي
فريق-السعودي اليوم

كشفت توقعات أكبر شركات الأبحاث العالمية, عن أنها تتوقع أن يصل حجم قيمة سوق البناء في المملكة العربية السعودية حتى عام 2028، إلى نحو 75.12مليار دولار.

نمو متسارع

والجدير ذكره, أن التقرير حول حجم قيمة سوق البناء في المملكة العربية السعودية  صادر عن شركة الأبحاث العالمية 'Mordor Intelligence', وقد أوضح أن سوق البناء في المملكة، يصل حجمه في عام 2023 يقدر بنحو 65.58مليار دولار، وسيشهد نمواً متسارعاً في السنوات القليلة المقبلة.

سوق البناء السعوديسوق البناء السعودي

اقرا ايضا: منظومة التشريعات العقارية تتيح فرص واعدة وتستهدف زيادة كفاءة الكوادر الوطنية في القطاع.. تفاصيل

السبب وراء النمو السريع

وقد أشار التقرير إلي أن السبب في هذا النمو يعود بشكل رئيسي، إلى زيادة الإنفاق على البنية التحتية في المملكة، بما في ذلك المشاريع الكبيرة المتعلقة بالطرق والجسور والمطارات والموانئ والسكك الحديدية والمشاريع السكنية والتجارية.

هذا, وقد توقع التقرير أيضاً, تزايد عدد السكان في البلاد، مما يعزّز الطلب على المشاريع الإنشائية، ويزيد من فرص الاستثمارات في هذا القطاع، وهو ما يساعد كذلك على تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص وظيفية جديدة للمواطنين.

عوامل تحقيق النمو السريع في سوق البناء السعودي

وقد لفت التقرير إلي أن تحقيق هذا النمو, سيتم بفضل عديدٍ من العوامل الإيجابية، مثل: التوسع في الصناعات الأساسية والتنمية العمرانية الشاملة، والتحول الاقتصادي، وأيضاً تحسين البنية التحتية، والاستثمارات الحكومية الكبرى. 

اقرا ايضا: 'الصندوق العقاري" يحدد خطوات فك الرهن وبيع العقار ويكشف المستندات المطلوبة

اقرأ أيضا