مخاوف رفع الفائدة تلاحق أسعار النفط وخام برنت يسجل 76.51 دولار للبرميل


الجمعة 07 يوليو 2023 | 10:11 صباحاً
استقرار أسعار النفط في تعاملات اليوم
استقرار أسعار النفط في تعاملات اليوم
فريق-السعودي اليوم

شهدت  أسعار النفط اليوم استقراراً ، بينما تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية، وأدت المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأميركية، الذي يمكن أن يقلص الطلب على الطاقة، إلي مؤشرات على انكماش المعروض بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية.

اقرأ ايضا:بالفيديو.. قرار عاجل من وزراء الطاقة والبترول في (أوبك) لدعم استقرار وتوازن أسواق البترول

العقود الآجلة لخام برنت تراجعت سنتا واحدا

وبحلول الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا إلى 76.51 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين إلى 71.82 دولار للبرميل.

 مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت أكثر من المتوقع

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الخميس إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت أكثر من المتوقع، في حين سجلت مخزونات البنزين انخفاضا كبيرا بعد زيادة في معدلات القيادة الأسبوع الماضي.

مع ذلك، أدت توقعات أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 25 و26 يوليو/تموز لكبح أسعار النفط.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة سجل زيادة متوسطة الأسبوع الماضي، في حين قفز عدد الوظائف في القطاع الخاص في يونيو/حزيران، مما يزيد من احتمال رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة هذا الشهر.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

السعودية تمدد الخفض التطوعي لأنتاج النفط

كانت المملكة أعلنت  يوم  الاثنين الماضي  تمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023م ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا،في خطوة لدعم استقرا الأسواق

اقرأ أيضا