موظف بنك مصري ..يستولى على 70 مليون جنيه من أرصدة العملاء


الخميس 06 يوليو 2023 | 12:13 مساءً
سرقة بنك
سرقة بنك
فريق-السعودي اليوم

قام موظف بأحد البنوك المصرية بالإستيلاء على مبلغ 70 مليون جنيه  من عدد 6 حسابات العملاء البنك بمنطقة المحلة التابعة لمحافظة الغربية ,فى حادث غريب من نوعه.

استولى على  أكثر من 70 مليون جنيه

شهدت مدينة المحلة الكبرى بجمهورية مصر العربية، حادثة مثيرة بعد تقديم بلاغات من عدد من المواطنين، يتهمون فيها قيام موظفاً بأحد البنوك الاستثمارية بالمحلة، بالاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عملاء البنك بالمحلة، تجاوزت أكثر من 70 مليون جنيه.

و استولى الموظف المتهم (ا.ا) على أموال عدد من العملاء، من بينهم طبيبة نساء وتوليد تدعى (م.ا) إذ استولى على مبلغ 1.5 مليون جنيه من حسابها، ثم أعاد المبلغ المستولى عليه من حسابها بعد اكتشافها الواقعة , حسمبا كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية.

استولى على أموال من 6 عملاء

وكان قد أرسل البنك المركزي مذكرة تضمنت أسماء 6 عملاء آخرين، جرى الاستيلاء على أموالهم من حساباتهم بالبنك عن طريق ذات الموظف المتهم.

و شدد المستشار القانوني، محامي مقدم البلاغ، أيمن عصام، على أن الموظف المتهم اقترض قرضًا باسم موكله ، و هو لا يعلم عنه شيئًا، و البنك يخصم 20 ألف جنيه شهريًّا قيمة القسط الشهري للقرض الذي لم يحصل عليه.

اقرأ أيضاً :50 ألف جنيه ..المحكمة الاقتصادية تغرم زوج اخترق حساب زوجته و أزعجها عبر«فيسبوك»

و كونت إدارة البنك لجنة لفحص التجاوزات والمخالفات التي ارتكبها الموظف فى حقه بالبنك، وأعدت تقريرًا مفصلًا ورفعته إلى إدارة البنك بالقاهرة و البنك المركزي، التي كشفت عن تحويل الموظف أموالًا من إيداعات مقدم البلاغ إلى أصحاب مكاتب عقارات و مكاتب سيارات.

اقرأ أيضا