"المركز الوطني للأرصاد " يُنبِّه 6 مناطق: أمطار متوسطة ورياح وأتربة مثارة وموجة حارة


تشمل عددًا كبيرًا من المحافظات.. وتستمر الحالات حتى مساء الخميس

الخميس 06 يوليو 2023 | 02:09 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
فريق السعودي اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية وعسير وجازان والباحة).

منطقة مكة المكرمة

 نبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة القنفذة والليث والجموم والعاصمة المقدسة والكامل وبحرة وخليص وجدة ورابغ، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

المنطقة الشرقية

وتشهد المنطقة الشرقية موجة حارة؛ إذ تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة مئوية. وتشمل الحالة الأحساء والخفجي والعديد والنعيرية، وتستمر حتى الساعة الـ16.00 من مساء الخميس.

منطقة المدينة المنورة

ونبَّه المركز منطقة المدينة المنورة بأنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

منطقة الباحة

وتشهد منطقة الباحة أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

منطقة عسير

وكذلك تشهد منطقة عسير أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرج والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

منطقة جازان 

ونبَّه المركز منطقة جازان أيضًا بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

اقرأ أيضا