وزير الموارد البشرية: 8 تحديات تواجه قطاع الذهب والمجوهرات في السوق


عبر الاتصال المرئي

الخميس 02 مارس 2023 | 02:44 مساءً
وزير الموارد البشرية خلال لقاء اتحاد الغرف عبر الاتصال المرئي
وزير الموارد البشرية خلال لقاء اتحاد الغرف عبر الاتصال المرئي
فريق - السعودي اليوم

التقى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم عبر الاتصال المرئي رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في اتحاد الغرف السعودية كرّيم العنزي، وأعضاء اللجنة، بحضور عدد من وكلاء الوزارة.

التوسع في أنشطة الذهب والمجوهرات

واستعرض الاجتماع 8 تحديات تواجه قطاع الذهب والمجوهرات في السوق؛ أبرزها الرخصة المهنية، والرقابة، والتوطين ، كما تناول الاجتماع الجهود المبذولة من الوزارة لحلها، وتقديم التوصيات للتعامل معها، وإنجاز المتبقي منها خلال مدة شهرين.

كما جرى استعراض المقترحات التطويرية لتعزيز شراكة اللجنة في التوجهات المستقبلية لعمل الوزارة، والتوسع في أنشطة الذهب والمجوهرات.

تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

ويأتي هذا اللقاء ضمن 17 لقاءً سابقاً لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع اللجان الوطنية في اتحاد الغرف السعودية، ورصد 201 تحدياً على مستوى تلك اللجان، ومعالجة 73% من إجمالي تلك التحديات، بما يعزز من جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وخططها لتعزيز شراكاتها الإستراتيجية وبناء علاقاتها التكاملية مع القطاع الخاص لتجاوز التحديات، ووضع الحلول التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا