المملكة السعودية تحصد 21 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في مسابقة كأس العالم للطهاة لعام 2023


الخميس 02 مارس 2023 | 11:09 صباحاً
كأس العالم للطهاة 2023
كأس العالم للطهاة 2023
فريق_ السعودي اليوم

حصد متدربو كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة، ومتدربو الكلية العالمية للسياحة والفندقة بالرياض، 21 ميدالية في مسابقة كأس العالم للطهاة لعام 2023 بماليزيا.

٩٩٨٧كأس العالم للطهاة 

تلعب المؤسسة التدريبية المتخصصة في قطاع السياحة، دوراً هاما في تأهيل المتدربين والمتدربات الذى بلغ أعدادهم في قطاع السياحة والفندقة 20 ألف متدرب ومتدربة فقد تم تأهيلهم على المهارات الأساسية في هذا القطاع الحيوي؛ لمواكبة تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث تقدم لهم المؤسسة 2202 ساعة تدريبية في الجانبين العملي والنظري، وذلك في برنامج السفر والسياحة خلال خمسة فصول لتزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال السفر والسياحة, والتوسع في توفير فرص تدريبية في المجال السياحي لتوطين الفرص الوظيفية.

وأظهر متدربو الكليات تمزا كبيرا في أدائهم بالمسابقة، لكى يحققوا هذه النتائج بالحصول على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية، إلى جانب 17 ميدالية برونزية. 

3225كأس العالم للطهاة 

وتعد مسابقة كاس العالم للطهاة هي المسابقة الأكبر على مستوى العالم في الطهي، فهي مسجلة في موسوعة جينيس لهذا العام التي شارك فيها 30 دولة وخضعت للتحكيم من قبل 120 محكماً دولياً على أكثر من 73 فئة تنافسية.

وقد أوضح الدكتور عادل الزنيدي، نائب المحافظ للتدريب الدكتور، أن المؤسسة ضمن خططها المستمرة لبناء وتطوير برامج نوعية للمتدربين والمتدربات، أن يكون البرنامج رافداً قوياً في دعم قطاع السياحة في المملكة من خلال تقديم محتوى شامل لتأهيل أبناء الوطن للعمل في هذا المجال الذي يشهد نمواً متزايداً، لما تملكه بلادنا من استقرار وأمان، وتنوع جغرافي وتاريخي وثقافي، وبالتالي مساهمتهم الفاعلة في التعريف بمنجزات الوطن المتنوعة.

وأكد حرص المؤسسة العامة للتدريب التقي والمهني على حضور ومشاركة متدربيها في مثل هذه المحافل، وقال' ثقتنا عالية ولله الحمد بجودة مخرجاتنا، وشهد عام 2022 عدداً من الجوائز والاعتمادات من جهات محلية وعالمية لعدد من كليات السياحة والفندقة.

كأس العالم للطهاة 2023
كأس العالم للطهاة
كأس العالم للطهاة

اقرأ أيضا