بعد سجنه بتهمة الإختلاس ..ملياردير يعمل فى التطوير العقاري يعطي 70 ألف دولار لكل أسرة فى بلدته


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 11:26 صباحاً
الدولار
الدولار
فريق-السعودي اليوم

قضى ملياردير من كوريا الجنوبية عقوبةً بالسجن بتهمة الاختلاس و التهرب الضريبي، و بعد خروجه قام لي جونج كيون، رئيس مجلس إدارة “بويونج جروب”، عملاق التطوير العقاري ، بتقديم هدايا نقدية بقيمة 100 مليون وون (حوالي 70 ألف دولار أمريكي) لـ 280 أسرة في مسقط رأسه بقرية أونبيونج ري، على بعد نحو 180 ميلاً جنوب سيول.

عمره 82 سنة و قدم ثروته لأبناء قريته

و منح قطب التطوير العقاري، الأشخاص الذين التحقوا بالمدارس الابتدائية و المتوسطة في القرية المال أيضًا فى الشهر الماضي، حتى لو لم يعودوا يعيشون فى القرية ,و أسهم الملياردير البالغ من العمر 82 عامًا بالهدايا و كتب التاريخ و مجموعة الأدوات, بما فى ذلك المنح النقدية ، حيث يقدر إجمالي التبرعات بحوالي 180 مليون دولار .

و صرح مسؤول فى الشركة الملياردير البذخ لوكالة “يونايتد برس إنترناشونال”: “كان الرئيس لي يأمل في إبقاء التبرع بعيدًا عن دائرة الضوء, و كان هدفه الرئيسي هو التعبير عن امتنانه لجميع سكان القرية الذين ساعدوا في حماية مسقط رأسه و الحفاظ عليه على مر السنين”.

مسيرة ممتدة

بدأ ولي جونج كيون , مسيرته كمطور عقاري فى سبعينيات القرن الماضي، و يعتبر رائدًا فى مجال تأجير الشقق في كوريا ,ذو خلفية متواضعة،و أفق واسعة .

و توسعت أعماله إلى مجالات أخرى ، بما فيها الفنادق و ملاعب الجولف ، لتصبح في النهاية ثاني أكبر تكتل في كوريا بأصول تبلغ قيمتها 16 مليار دولار.

لي واحدًا من أغنى 30 شخصًا في البلاد

و تبرع  لي بمبلغ 7.6 مليون دولار لشركة لها صلات بالقوات الجوية الكورية, في الشهر الماضي، و قدم لي و شركته أيضًا مساهمات خيرية فى كمبوديا و فيتنام و لاوس.

السجن بتهمة التهرب الضريبي

و تم القبض على لي بتهمة التهرب من الضرائب واختلاس أموال الشركة في عام 2004،  و بعد أربعة أشهر، أطلق سراحه من السجن لمدة 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات مع وقف التنفيذ.

في عام 2018، تم القبض عليه ثانياً بتهم مماثلة, في النهاية، حُكم عليه بالسجن لمدة سنتين و نصف، ثم أطلق سراحه في عام 2021 بشروط ,و رغم انتهاء عقوبة لي في أوائل عام 2022، فقد مُنع لمدة 5 سنوات من العمل فى مؤسسة عامة أو فى أي كيان مرتبط بمصدر جريمته .

و قيد لي من قيادة شركته مرة أخرى حتى أوائل عام 2027، عندما يقترب من عمر 87 عامًا ,و قال البعض أنه سيسعى للحصول على عفو خاص يُعلن سنويًا في 15 أغسطس ، يوم التحرير الوطني لكوريا.

اقرأ أيضاً:بالفيديو : هل هذا حقيقي ..صانع محتوى يكشف مفاجأة عن تواجد التيك توك في العصر الجاهلي

و فى كل عام كانت ، تصدر الحكومة الكورية عفوًا خاصًا للعديد من المجرمين ذوي الياقات البيضاء فى العيد الوطنى، للاحتفال بتحرير البلاد فى عام 1945 من استعمار اليابان.

اقرأ أيضا