أكثر من 4 مليون.. تعرف علي أعداد زائري المسجد النبوي خلال إسبوع وحجم الخدمات المقدمة لهم بالتفصيل


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 10:11 صباحاً
المسجد النبوي
المسجد النبوي
فريق-السعودي اليوم

كشفت وكالة رئاسة المسجد النبوي من خلال بيان رسمي لها, عن استقبال أكثر من 4 ملايين و252 ألف مصلٍ وزائر, وذلك خلال الفترة من 7 إلى 14 من شهر ذي الحجة الجاري.

المسجد النبويالمسجد النبوي

تقديم الخدمات لـ زائري المسجد النبوي

وعلي أثر ذلك, فقد أكدت رئاسة المسجد النبوي, أنها تكثف أعمالها مع الجهات الأمنية والخدمية والصحية الإسعافية والتطوعية, من أجل تقديم الخدمات التي تعين ضيوف الرحمن والزائرين والمصلين بالمسجد النبوي على أداء عبادتهم بكل يسر.

اقرا ايضا: للحاج والمقيم.. توضيح عاجل من "شؤون المسجد النبوي" بخصوص حجز زيارة الروضة الشريفة

إجمالي عدد دخلوا إلي الروضة الشريفة

وفي هذا الأطار , قامت رئاسة المسجد النبوي بـ تسهيل دخول أكثر من 271.173 ألف زائر للسلام على الرسول -عليه الصلاة والسلام-، إضافة إلى 75.529 ألف مصلٍ بالروضة الشريفة.

وذلك بالإضافة إلي إستفاد أكثر من 6.782 ألف من المواقع المخصّصة لكبار السن، و14.766 ألف من الدروس العلمية بالمسجد النبوي، إضافة إلى توزيع 46.138 ألف من الهدايا، إلى جانب استفادة أكثر من 64.703 ألف من التوعية الميدانية، و11.534 ألف من خدمة الإرشاد الديني. 

جهود المملكة لـ ضيوف الرحمن

والجدير ذكره, أن المملكة لا تدخر جهداً في التيسير علي ضيوف الرحمن, وزائري المسجدي الحرام والنبوي, حيث تسعي لـ توفير كافة أوجه التعاون لهم.

اقرا ايضا : شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يودعون حجاج بيت الله الحرام بعد أداء طواف الوداع بتقديم نسخة من المصحف الشريف

اقرأ أيضا