المسجد النبوي يتهيأ لـ إستقبال ضيوف الرحمن بعد إتمامهم فريضة الحج.. إستعدادات قصوي


السبت 01 يوليو 2023 | 09:30 صباحاً
المسجد النبوي
المسجد النبوي
فريق-السعودي اليوم

كشفت وكالة شئون المسجد النبوي من خلال بيان لها, عن استعداداها الكامل لإستقبال ضيوف الرحمن بعد أدائهم فريضة الحج, كما أشارت إلي تهيئة كافة الخدمات لهم.

تقديم أعلي معايير الجودة

حيث أفادت إنه تم تهيئة المسجد النبوي بمنظومة خدمات متكاملة لتقديمها بأعلى معايير الجودة العالمية لهم من فرش السجاد وسقيا زمزم وبرامج التعقيم والتطهير, بجانب تنظيم الحشود وجاهزية المعارض والمتاحف ومكتبة المسجد النبوي لإثراء تجربتهم المعرفية وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن, وكل ما من شأنه خدمة الزوار وتقديم كافة الخدمات وسبل الراحة لهم.

اقرا ايضا: المملكة تعلن نجاح الخطط الصحية لموسم الحج لهذا العام

وفي إطار الإستعداد, تعمل الوكالة على تنظيم حركة الحشود في الممرات والساحات ,وتسھیل الوصول لأروقة المسجد النبوي وعموم الحركة داخل المسجد النبوي وفي الساحات, كما تعمل علي توزيع حافظات ماء زمزم في جميع أروقة المسجد النبوي وكذلك توزيع عبوات ماء زمزم لإيصال الماء المبارك لجميع الزوار والمصلين .

معرض عمارة المسجد النبوي

وتقوم الوكالة باستقبال ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي عبر معرض عمارة المسجد النبوي ، وكذلك معرض نوادر مخطوطات المسجد النبوي، بالإضافة لمكتبة المسجد النبوي لإثراء تجربتهم المعرفية.

كما قامت وكالة شئون المسجد النبوي, بالعمل علي توفير بيئة صحية آمنة تكثف الوكالة جهودها من خلال تعطير أرضيات المسجد النبوي والسجاد، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير أرضيات المسجد النبوي ومرافقه والسجاد بمواد صديقة للبيئة.

اقرا ايضا: رئيسة هيئة حقوق الإنسان تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بـ نجاج موسم الحج الحالي وتشيد بـ الجهود مبذولة

اقرأ أيضا