"الفرصة مهيأة لـ تكون سحب رعدية ممطرة" تعرف علي حالة الطقس في المملكة اليوم.. تفاصيل


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 08:28 صباحاً
الطقس
الطقس
فريق-السعودي اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم, عن أنه يتوقع أن تكون الفرصة مهيَّأة لتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان و عسير قد تمتد إلى منطقة الباحة.

حالة الرياح و أثارها علي الرؤية

وذلك بجانب توقعاته, بـ إستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار, التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية,في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من منطقة نجران.

نشاط الأمواج في البحر الأحمر و الخليج العربي

هذا وقد لفت المركز خلال تقريره, إلي أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل الى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر الى متر ونصف و تصل الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ويكون مائج على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي, فإن المركز يتوقع أن تكون غربية الى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر الى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر الى متر على الجزء الجنوبي, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرا ايضا: تفاصيل حالة الطقس اليوم في المملكة.. وبيان بـ درجات الحرارة المتوقعة

اقرأ أيضا