تفاصيل حالة الطقس اليوم في المملكة.. وبيان بـ درجات الحرارة المتوقعة


الاحد 02 يوليو 2023 | 08:57 صباحاً
الطقس
الطقس
فريق-السعودي اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم, أنه يتوقع أن الفرصة مهيَّأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطةو زخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير و الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

إستمرار نشاط الرياح

كما يتوقع أيضا, إستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, وكذلك على المنطقة الشرقية.

فيما لفت بيان مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

حالة الأمواج

كما أوضح ارتفاع الموج من متر الى مترين على الجزء الشمالي و من نصف متر الى متر ونصف على الجزء الأوسط و الجنوبي يصل الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرا ايضا: المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات بشأن حالة الطقس على منطقة عسير

درجات الحرارة في المملكة اليوم

وفيما يتعلق بـ درجات الحرارة, فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد، أنه يتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة المسجلة اليوم, على المشاعر المقدسة ومعظم مناطق المملكة.

حيث أوضح أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم، أعلاها 46 درجة في الأحساء والخرج, فيما تكون درجة الحرارة 45 درجة في المدينة وحفر الباطن ووادي الدواسر وعرفات ومزدلفة والدمام، و44 في مكة والرياض والتنهات ومنى والدهناء وبريدة والصمان.

درجات الحرارة في المملكة اليومدرجات الحرارة في المملكة اليوم

 أما عن درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فقد توقع المركز أن تكون على هذا النحو أبها 19، والقريات 20، والباحة 21، وطريف23، والطائف 26 درجة مئوية. 

اقرأ أيضا