تعرف على قصة نجاح توم كروز ..من طفولة تعيسة إلى ممثل عالمي مشهور


الاثنين 03 يوليو 2023 | 03:29 مساءً
شاكيرا وتوم كروز
شاكيرا وتوم كروز
فريق-السعودي اليوم

توم كروز هو أحد أكبر نجوم الفن فى العالم و قصة نجاحه ملهمة للعديد من الممثلين ,فيقتادوا به فى حياتهم ومشوارهم , لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الرائجة و لديه ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم. 

و تصدر توم كروز  نجم الشباك لأكثر من 30  سنة، لكن رحلته إلى النجومية كانت مليئة بالصعوبات ، العمل الجاد و الحضور في المكان المناسب في الوقت المناسب لتمهيد الطريق لنجاحه.

طفولة بائسة

توم كروز  الذي ولد في 3 يوليو 1962 في سيراكيوز مدينة نيويورك, الصبي الوحيد من بين أربعة أطفال كان والده مهندساً كهربائياً ،والدته معلمة تربية خاصة كانت طفولته صعبة و يائسة. 

عاشت عائلته الفقر و عمل والديه بلا كلل لإعالة العائلة, منذ صغره ،و يحلم بتحقيق أشياء عظيمة ومساعدة عائلته على الخروج من الفقر الذي عانت منه أسرته, مر بوقت صعب جداً وهو فى السابعة من عمره ، وعندما شخصت حالته قيل أنه يعاني من عسر القراءة و هو إضطراب الله فى التعلم يتضمن صعوبة فى القراءة بسبب مشاكل تحديد أصوات الكلام و تعلم كيفية إرتباطها بالحروف و الكلمات.

اضاع طفولته فى محاولة لإخفاء هذه المشكلة عن زملائه و أصدقائه و كان يبتعد عن القراءة في المدرسة الثانوية و خلال أدواره السينمائية المبكرة, لكن عزيمته لم تسمح لهذه المشكلة تعوقه و تمنعه من تحقيق أحلامه.

إنفصال والديه

مع  بداية عام 1971 ، انتقل توم كروز مع عائلته إلى كندا، حيث بدأ في إظهار الاهتمام بأداء و تنظيم المسرحيات موسيقية المختلفة بمعاونة زملائه فى الفصل فى ال 12 من عمره.

و انفصل والديه و عاد كروز إلى الولايات المتحدة، ازدادت معاناته  بعد مفارقة  أسرته و أصبحوا في وضع مادي صعب,و اعالة والدته أسرتها مرغمة على العمل في ثلاث وظائف فى نفس اليوم .

 و كان على كروز أن يتولى مسؤولية رعاية والدته و أخواته بعد أن مرضت والدته و ظلت طريحة الفراش 8 أشهر, ,على الرغم من المصاعب العائلية ، لم يتخلى كروز أبدًا عن حلمه فى أن يصبح ممثلاً.

و يريد كروز ممارسة مهنة التمثيل، لم يفقد الأمل أبدًا حتى عندما كانت عائلته تمر بأسوأ الظروف عمل في وظائف مختلفة واعتنى بوالدته و أخواته أثناء أدائه بانتظام فى المسرحيات المدرسية.

الخطوة الأولى نحو النجاح

وتخرج  كروز من المدرسة الثانوية ،و انتقل إلى نيويورك لمتابعة أحلامه, و بعد 5 أشهر حصل على دوره الأول في فيلم Endless love إلى جانب بروك شيلدز كان دورًا صغيرًا، لكنه علم أنها البداية, إطلاق فيلم Top Gun فى عام 1986 ساعده فى الحصول على إعجاب و تقديرمن صناع السينما.

و حصل كروز على أدوار البطولة في عدة أفلام ناجحة عام 1988، حصل فيلمه Rain Man على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ومخرج وممثل وسيناريو ,و سرعان ما أصبح أحد أفضل الممثلين في هوليوود وجعلت منه أخلاقيات العمل و إيمانه الكبير بنفسه أحد أكثر الممثلين شهرة في العالم.

اقرأ أيضاً :"نفسي يبقى عندي أكثر من ولد" النجمة العالمية ليندسي لوهان تستعد لإستقبال مولدها الأول

الدروس من تجربة تودي كروز

و في بداية حياته المهنية لم يستسلم كروز ، و وصل إلى النجومية ,يقول عن سر نجاحه لتذوق النجاح ، يجب أن تواجهوا الفشل أولاً ليس كل من ولد على الأرض ناجحًا يأتي النجاح لأولئك الذين يسعون وراء هدفهم بإصرار وتفاني هم الذين يستطيعون تحويل أحلامهم إلى حقيقة'.

شاكيرا وتوم كروز
توم كروز
توم كروز
توم كروز
توم كروز

اقرأ أيضا