بمشاركة السعودية وتايلاند كضيف شرف.. انطلاق معرض مقاطعة قانسو الاقتصادي في الصين 6 يوليو


الاحد 02 يوليو 2023 | 04:46 مساءً
معرض مقاطعة قانسو في الصين
معرض مقاطعة قانسو في الصين
كونغ دي جون

ينطلق معرض مقاطعة قانسو المعروفة بأنها جوهرة اقتصادية في شمال غرب الصين، في الفترة من ٦ الى ١٠ يوليو ٢٠٢٣، ويشارك فيه كبار المسئولين من الصين والدول العربية وذلك لعرض إمكاناتها الواسعة في التعاون الاقتصادي والتجاري عبر النسخة الثانية والعشرون من هذا المعرض.

ييي

معرض مقاطعة قانسو في الصين 

طريق الحزام وطريق الحرير الاقتصادي

يأتي ذلك بوصفها نقطة حيوية على طريق الحزام وطريق الحرير الاقتصادي، وستجذب قانسو أنظار العديد من الشركاء الدوليين بفضل موقعها الجغرافي المتميز واحتياطياتها الغنية الوفيرة.

موقع مقاطعة قانسو

وتقع مقاطعة قانسو في الجزء الداخلي من شمال غرب الصين، وتحدها من الشمال مقاطعة منغوليا الداخلية ومن الجنوب شينجيانغ ومن الغرب ستشوان ومن الشرق تشينغهاي، وتتمتع بموقع جغرافي استراتيجي فريد من نوعه كما تتمتع هذه المنطقة بموارد طبيعية غنية، بما في ذلك الموارد المعدنية والزراعية والمياه، ما يوفر أساسًا قويًا للتنمية الاقتصادية.

يييمعرض مقاطعة قانسو في الصين

تحسين هيكل الاقتصاد

التزمت مقاطعة قانسو في السنوات الأخيرة بتحسين هيكل الاقتصاد وترقية التحول، فتطوير الصناعات المميزة أصبح محركًا مهمًا لزيادة النمو الاقتصادي، ما خلق فرص كبيرة للتطور والإزدهار في مجالات الطاقة المتجددة وتقنيات صناعة المواد الجديدة والطب الحيوي والمعلومات الرقمية، كل ذلك جعل منها بشكل تدريجي مركز للابتكار الصناعي في المناطق ذات الإرتفاع العالي في غرب الصين.

وشاركت مقاطعة قانسو بنشاط في مبادرة الحزام والطريق، وذلك لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول العربية.

ييي

معرض مقاطعة قانسو في الصين 

معرض لانتشو للتعارف والتبادل التجاري

ويعد معرض لانتشو للتعارف والتبادل التجاري منصة تواصلية هامة بين قانسو والدول العربية وفي هذا الدورة، تمت دعوة المملكة العربية السعودية وتايلاند لتكونا دولتي الشرف، بالإضافة إلى مشاركة مدينة تيانجين ومقاطعة فوجيان ومدينة تشينغيانغ وغيرها كجهات راعية للدورة، مما يزيد من فرص التعاون والتبادل التجاري مع الدول العربية.

يييمعرض مقاطعة قانسو في الصين

عرض العديد من الصناعات المميزة

ويعرض معرض لانتشو العديد من الصناعات المميزة في مقاطعة قانسو ومشاريع جذب الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال. وستعرض العديد من القاعات المتخصصة لإنجازات قانسو الشاملة وآفاق التنمية في مجالات عديدة مثل المرافق والنقل والأنظمة واللوجستية، والبتروكيماويات والاقتصاد الرقمي، والمعادن الملونة، والمواد الجديدة، والطاقة المتجددة، والزراعة الحديثة، ومعالجة الأغذية، وتطوير الموارد المائية، والتكنولوجيا الإلكترونية، والسياحة والرعاية الصحية والاسترخاء، والصناعات الدوائية الحيوية، وتطوير الموارد المعدنية، والثروة الحيوانية، والتنمية الريفية ، إلخ. ستعمل قانسو على جذب انتباه وتعاون المزيد من الشركات المحلية والأجنبية من خلال عرض التكنولوجيا المتقدمة وتقديم مشاريع الاستثمار ومشاركة التجارب الناجحة. 

اقرأ أيضا