محلل طقس في المركز الوطني للأرصاد ..طقس حار على الشرقية وأتربة مثارة في ساعات النهار


الاحد 02 يوليو 2023 | 04:09 مساءً
عقيل العقيل محلل الطقس
عقيل العقيل محلل الطقس
فريق-السعودي اليوم

كشف عقيل العقيل ,محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عن توقعاته اليوم بشأن المناخ حيث بين أن : القطاع الشرقي يشهد طقساً حاراً مصحوباً برياح نشطة مثيرة للأتربة و الغبار، كما تعد منطقة الرياض والمناطق الشمالية الشرقية الأشد حرارة، إذ تصل إلى 47 درجة مئوية.

تقل درجات الحرارة فى ساعات المساء

وبين  أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط فى القطاع الشرقي وشرق وجنوب مدينة الرياض، خاصة فى ساعات النهار و تقل درجتها فى ساعات المساء.

وقال العقيل: لا تزال الفرصة متاحة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة و زخَّات من البرد على أجزاء من مناطق جازان و عسير و الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات مدينة مكة المكرمة، وتستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار ما يصعب الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ,وكذلك على المنطقة الشرقية.

سرعة الرياح من 10 إلى 40 كم/ساعة

وأكمل: الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

اقرأ أيضاً :بالفيديو.. مشاهد مهيبة لـ البرق والرعد علي ثريبان العريضات في مكة

و يرتفع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، و من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط و الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة ، و حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج و يكون مائجًا على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة .

عقيل العقيل محلل الطقس
أمطار
نشاط للرياح مثير للرمال والاتربة

اقرأ أيضا