نصرةً للمصحف الشريف ..ننشر القائمة الكاملة للمنتجات السويدية..والأزهر يدعو للمقاطعة


سلسلة محلات ايكيا وإتش أند إم H&M الأبرز

السبت 01 يوليو 2023 | 12:39 مساءً
الازهر الشريف
الازهر الشريف
السعودي اليوم

مقاطعة المنتجات السويدية وحالة من الغضب بين ملايين المسلمين بعد موافقة السلطات السويدية بمنح موافقة لتظاهر متطرف بإحراق نسخة من المصحف الشريف تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

ودعا الأزهر الشريف وكافة المؤسسات الإسلامية، إضافة الى الملايين من رواد وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطعة جميع المنتجات السويدية داخل الدول العربية، إذ تنشر صحيفة "السعودي اليوم" قائمة بالمنتجات السويدية داخل الدول العربية.

كما طالب الأزهر الشريف من دور الفتوى وهيئات الإفتاء في العالم بإصدار فتوى بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع استخدامها نصرةً للمصحف الشريف.

قائمة بأبرز المنتجات والشركات السويدية

1-سلسلة محلات ايكيا وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة الأثاث والموبيليا والأدوات المنزلية

2-إريكسون Ericsson المتخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والشبكات

3-سكانيا Scania المتخصصة في إنتاج الشاحنات والحافلات

4-إلكترولوكس Electrolux المصنعة للأجهزة المنزلية

5-إتش أند إم H&M وهي واحدة من أكبر متاجر بيع الملابس في العالم

6- شركة فولفو المتخصصة في إنتاج السيارات والشاحنات والمعدات الثقيلة

7- استرازينيكا وهي شركة أدوية وعقاقير طبية ومنتجة للقاحات

8- أوريفليم المنتجة لمستحضرات التجميل

9- تترا باك المتخصصة في مجال معالجة الأغذية وحلول التعبئة والتغليف، وتقدم منتجات الألبان والمشروبات والآيس كريم والجبن والأطعمة والخضروات و أغذية الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة

10-كلارنا المتخصصة في تقديم خدمات الدفع والتسوق وحلول التسوق والدفع الذكي.

تفاصيل المنتجات السويدية داخل السعودية

هناك بعض الشركات السويدية المتواجدة داخل أراضي المملكة حيث اتخذ قرار مقاطعتها وهي: شركة نقل وسيارات فولفو، وإريكسون وهي شركة تُقدم خدمات في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات.

إضافة إلى شركة أسترازينيكا وهي من أشهر شركات الأدوية وصناعة المضادات واللقاحات والعقاقير، وأورفيلم وهي شركة متخصصة لبيع المستحضرات التجميلية، وسكانيا وهي متخصصة في النقل وصناعة المحركات والشاحنات.

و شركة تترا باك وهي واحدة من ضمن الشركات الخاصة بتغليف والمواد الغذائية والألبان، وستور يتيل هي شركة سويدية متخصصة في بث الكتب الصوتية.

المنتجات السويديةالمنتجات السويدية

الأزهر الشريف يدعو الدول العربية لمقاطعة المنتجات السويدية

جدد الأزهر الشريف الدعوة لمقاطعة المنتجات السويدية ويطالب الحكومات الإسلامية باتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه انتهاكات حرق المصحف.

يدعو الأزهر الشريف كافة الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي، بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية، نصرةً للمصحف الشريف كتاب الله المقدس، وذلك بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة تجاه المصحف الشريف، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم تحت لافتة حرية الرأي والتعبير الزائفة.

كما يدعو الأزهر حكومات الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه تلك الانتهاكات التي لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، والتي تحمل إجرامًا وتطرفًا تجاه المقدسات الإسلامية؛ مشددًّا على أن سماح السلطات السويدية للإرهابيين المتطرفين بحرق المصحف وتمزيقه في عيد المسلمين؛ لهو دعوة صريحة للعداء والعنف وإشعال الفتن، وهو ما لا يليق بأي دولة متحضرة أو مسئولة عن قراراتها.

ويطالب الأزهر دور الفتوى وهيئات الإفتاء في العالم كله، باصدار فتوى حاسمة بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع التعامل معها، أيًّا كان نوعها؛ إظهارًا لاعتزاز المسلمين بكتابهم ومقدّساتهم، وهو أقل ما يجب على السادة شيوخ الإفتاء في العالم العربي والإسلامي تجاه المصحف الشريف.

تفاصيل الشركات السويدية التي تتواجد في الدول العربية

H&M إتش أند إم

تعد H&M، إحدى أشهر العلامات التجارية في بيع الملابس، وتأسست عام 1968، ولها أكثر من 4000 متجر في 64 دولة حول العالم، والكثير منها في دول العالم الإسلامي.

شركة أيكيا للأثاث

وهي إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي، ومستلزمات المنزل الصغيرة والكبيرة، وبأسعار تناسب الكثير من الفئات، عبر متاجر متعددة الأقسام منتشرة في جميع أنحاء العالم.

شركة إريكسون وسبوتيفاي وكلارنا

وهي إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أما شركة سبوتيفاي، فهي متخصصة في مجال الموسيقى، وتقدم خدماتها لأكثر من 356 مليون مستخدم، بما في ذلك 158 مليون مشترك في 178 دولة، من خلال تطبيقها ولديه أكثر من 70 مليون مقطع صوتي، يستمع إليه ما يزيد عن 356 مليون مستخدم في 178 دولة حول العالم.

أما شركة كلارنا، فتعمل في مجال تقديم خدمات الدفع والتسوق وتقدم حلول التسوق والدفع الذكي.

شركة أسترازينيكا وأوريفليم

هي إحدى شركات الأدوية والعقافير الطبية، واللقاحات، وقدمت أحد أشهر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أما شركة أوريفليم، فهي إحدى أشهر شركات بيع مستحضرات التجميل، وتأسست في عام 1967، وتستقدم مسوقين مستقلين يبيعون المنتجات بأنفسهم، للحصول على عمولة مقابل كل سلعة.

شركة تترا باك وستوريتيل

تعمل تترا باك، في معالجة الأغذية والتعبئة والتغليف، وتقدم منتجات الألبان والمشروبات والآيس كريم والجبن والأطعمة والخضروات وأغذية الحيوانات الأليفة، أما ستوريتيل فهي دار نشر، وأيضا إحدى مقدمي خدمات الاشتراك في العالم لبث الكتب الصوتية والإلكترونية، حيث توفر ما يزيد 500000 عنوان على مستوى العالم، بـ31 لغة مختلفة، بما فيها اللغة العربية، في 21 سوقٍ حول العالم.

شركة سكانيا وفولفو

شركة سكانيا، متخصصة في مجال النقل وإنتاج الشاحنات، وتصنع المحركات الصناعية والبحرية، أما فولفو، فهي إحدى العملات التجارية الشهيرة، في مجال النقل والسيارات أيضا وتصنع الشاحنات والحافلات وآلات البناء وأنظمة القيادة للاستخدام البحري والصناعي. 

اقرأ أيضا