بعد وفاته.. من هو الشاعر محمد الدحيمي وما هي أبرز بصماتها في الأدب السعودي


السبت 01 يوليو 2023 | 09:56 صباحاً
الشاعر محمد الدحيمي
الشاعر محمد الدحيمي
فريق-السعودي اليوم

توفي الشاعر 'محمد الدحيمي' مساء أمس في مدينة الرياض, وذلك بعد معاناة مع المرض, وبحسب ما تقرر فـ سيُصلى عليه اليوم , وذلك عقب صلاة العصر في جامع الراجحي.

أخر ظهور له و تفاصيل مرضه

ويشار إلي أن محمد الدحيمي الملقب بـ 'أخو تكفى' كل بيت من قصائده 'مثل' , وكان آخر ظهور له في برنامج عبر الإخبارية قبل حوالي شهرين، وكان طريح الفراش لا يستطيع التحرك من مكانه حيث كان يعاني من الجلطة والفشل الكلوي، وتليف في الكبد في بدايته، وفتاق استحوذ على بطنه كلها وجعله عاجزاً عن الحركة. 

الشاعر محمد الدحيميالشاعر محمد الدحيمي

من هو الشاعر محمد الدحيمي

والجدير ذكره, أن الشاعر محمد الدحيمي يعد واحداً من أشهر شعراء المملكة العربية السعودية، وقد استطاع خلال مسيرته الأدبية الممتدة أن يحظى بجماهيرية واسعة من القراء في مختلف دول الوطن العربي، وذلك بفضل جودة أعماله الأدبية وإبداعه في استخدام الأسلوب العامي في الشعر.

ويذكر أن الشاعر محمد الدحيمي, قد ولد في جنوب المملكة العربية السعودية، وهو ابن الشاعر المعروف رافع بن دروش الدحيمي, تربى الشاعر الدحيمي في بيئة أدبية وثقافية، حيث تأثر بالشعراء الكبار مثل نزار قباني وعبد الرحمن العبد الله.

بصمة الدحيمي في الأدب السعودي

هذا و قد قدّم الشاعر الدحيمي العديد من الأعمال الأدبية الناجحة، والتي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي، بما في ذلك ديوان 'كلمات في سطور'، وديوان 'من وحي القرآن'، وديوان 'قصائد الدحيمي'، وغيرها, وبذلك فقد استطاع الشاعر الدحيمي أن يترك بصمته في الأدب السعودي والخليجي، وذلك بفضل إسهاماته الأدبية الرائعة.

اقرا ايضا: بعد العثور عليها فاقد للوعي.. نقل مغنية البوب الأمريكية مادونا الى المستشفي

اقرأ أيضا