مع قرب رمضان.. ننشر خريطة العروض والتخفيضات فى أسواق المملكة


الاربعاء 01 مارس 2023 | 03:24 مساءً
أسواق العثيم
أسواق العثيم
فريق- السعودى اليوم

تنشط حركة البيع والشراء فى كل المجالات على مستوى مختلف أسواق المملكة، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان، حيث يحرص الكثيرون على شراء مستلزماتهم المنزلية بكميات كافية، كما تكثر الموائد والزيارات العائلية.

في هذا التقرير، نرصد فرص المواطنين في الحصول على أفضل العروض والمنتجات والخامات بأسعار تنافسية، حيث بادر عدد كبير من سلاسل الهايبر ماركت ومنافذ على تقديم العروض السخية التي سيستفيد منها المستهلك، في ظل المنافسة الشديدة بين التجار والموردين.

المتابعة الميدانية المستمرة على الأسواق

بجانب حركة البيع والتجارة النشطة، فإن هناك عملاً وجولات مستمرة للفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة تستهدف التأكد من التزام المنشآت بضوابط وشروط إجراء العروض والتخفيضات التجارية.

في متجر “بنده”، تم طرح العديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة جدًا، ليستمر العرض حتى 7 مارس الجاري، ويمكن شراء وتخزين تلك السلع والاستفادة من العروض.

كذلك، طرحت أسواق العثيم منتجات غذائية عديدة بأسعار مخفضة وقامت بوضع عروض عليها خصيصًا بمناسبة شهر رمضان المبارك.

والباحثون عن اللحوم الطازجة والمجمدة؛ فإن أسواق العثيم تقدم لهم أفضل تجربة في ذلك، وسيحصلون على عروض ممتازة وخاصة جدًا.

نصائح قبل الشراء

وينصح قبل قرار الشراء مراعاة عدد من الضوابط منها: استغلال الإنترنت والبحث عن أفضل العروض في المتاجر، شراء الكميات التي يحتاج إليها وتكفيه خلال شهر رمضان، التأكد من أن السلع متوفرة بالفعل وعدم التزاحم حتى لا يحدث تكدس في المتاجر، مخاطبة الجهات الرقابية في حال وجود تلاعب في الأسعار، نشر الوعي بثقافة الاستهلاك المحدد بين أفراد الأسرة والعائلة الواحدة 

اقرأ أيضا