حار على مكة والمشاعر المقدسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لأول أيام عيد الأضحي المبارك


الاربعاء 28 يونية 2023 | 01:24 صباحاً
حالة الطقس اليوم في السعودية
حالة الطقس اليوم في السعودية
فريق _ السعودي اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس غداً (عيد الأضحي المبارك) بمشيئة الله تعالى طقس حار على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة

 في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان ، عسير و الباحة كذلك يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

رياح مثيرة للأتربة

 كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة و المدينة المنورة. في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من منطقة نجران والاجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة البحر والرياح في السعودية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة , وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اقرأ أيضا