مؤسسة الإمارات للتعليم تعتمد الجداول الزمنية لامتحان الإعادة وتسمح بتأديته «عن بُعد»لهؤلاء الطلاب


السبت 24 يونية 2023 | 05:56 مساءً
مؤسسة الإمارات للتعليم تعتمد الجداول الزمنية لامتحان الإعادة
مؤسسة الإمارات للتعليم تعتمد الجداول الزمنية لامتحان الإعادة
فريق-السعودي اليوم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجداول الزمنية لامتحان الإعادة للطلبة من صفوف الرابع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة.

اقرأ ايضا:بشري سارة لكبار السن في أبوظبي .. الإعفاء من من سداد القروض السكنية في هذه الحالة

   الطالب في امتحان الإعادة يمنح  درجة النهاية الصغرى

وتبدأ الامتحانات يوم الخميس في الفترة من (6إلي 12يوليو) 

ويطبّق الامتحان على الطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية ضمن مواد الفئة «أ» النظرية في نهاية العام الدراسي، ويمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة. وفي الموجّهات العامة، تطبق الامتحانات ورقياً للصف الرابع فقط من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبّق إلكترونياً للطلبة من الخامس إلى الثاني عشر.

تقديم امتحانات الإعادة عن بُعد

ويقدّم طلبة الصف الثاني عشر المسجّلين في مدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية.

وسمحت مؤسسة الإمارات للتعليم بتقديم امتحانات الإعادة عن بُعد لفئة محددة من الطلبة في الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر، وهم أصحاب الأعذار المقبولة والحالات المرضية من داخل وخارج الدولة ومراكز الرعاية بعد أخذ موافقة منسق الدعم في الفرع المدرسي. وتسلّم تذكرة الاختبار بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان. كما يسمح لطلبة الصف الرابع في مدارس التسامح وأصحاب الحالات المرضية بتقديم الامتحان عن بُعد حسب الكشوف المعتمدة من الفروع المدرسية.

 الطلبة يؤدون في اليوم الأول مادتي الرياضيات والتربية

ووجهت المؤسسة جميع الطلبة بإحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال تأدية الامتحانات، والالتزام بالزي المدرسي. أما فقرات الأسئلة فغير مقيّدة بزمن، ويسمح للطالب بالعودة للمراجعة قبل تسليم الامتحان، كما يسمح للطالب بالخروج من قاعة الامتحان بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان. ويمتحن الطلبة في اليوم الأول مادتي الرياضيات والتربية الإسلامية، ومادة اللغة الإنجليزية يوم الجمعة في السابع من يوليو، ومادتي الفيزياء والدراسات الاجتماعية يوم الاثنين في العاشر من يوليو، ومادتي اللغة العربية والكيمياء يوم الثلاثاء في الحادي عشر من يوليو، وأخيراً العلوم الصحية يوم الأربعاء في الثاني عشر من يوليو لطلبة المسارين العام والمتقدّم، ومادة الأحياء لطلبة مسار النخبة.

اقرأ أيضا