تنطلق المباراة الإفتتاحية لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بالمغرب على ملعب الأمير مولاي عبد الله


السبت 24 يونية 2023 | 04:43 مساءً
كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية
فريق-السعودي اليوم

تبدأ أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا ، اليوم السبت،بالمغرب، حيث ستُلعب المباراة الافتتاحية بين منتخبي المغرب و غينيا على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في حين يخوض منتخب مصر الوطني مواجهته الأولى في البطولة، غدًا الأحد، أمام النيجر على ملعب استاد طنجة الكبرى.

يستضيف ملعب الأمير مولاي أولى مباريات

و يستضيف المغرب البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس على ملعبين ،و هما ملعبي الأمير مولاي عبد الله، بالعاصمة المغربية الرباط، و طنجة الكبير، بمدينة طنجة.

ويحتضن ملعب طنجة الكبير مباريات المجموعة الثانية، حيث جرى افتتاحه في 26 يونيو 2011 بمدينة طنجة بأقصى شمال المغرب، وزادت سعته مؤخرًا من 45 ألفًا إلى 65 ألفًا، ليصبح أكبر ملعب في المغرب، قبل أن يستضيف مباريات كأس العالم للأندية في فبراير الماضي.

و ملعب الأمير مولاي عبد الله ليتسع لـ52 ألف متفرج، و يستضيف أولى مباريات المجموعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

و بقيادة البرازيلي روجيه ميكالي،يستعد منتخب مصر الأولمبي، لخوض مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، في المغرب.

و تقام البطولة خلال الفترة من اليوم السبت 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، و يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة، في حين يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

اقرأ أيضاً:نيمار يتحدث عن مستقبله مع البرازيل و احتمال وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي

و يبدأ الفراعنة أولى مبارياته يوم غداً  25 يونيو  بلقاء النيجر، ثم يلتقي مالي و يختتم لقاءات المجموعة بمواجهة الجابون ،و تضم المجموعة الثانية كلًّا من المغرب، غانا، غينيا، الكونغو.