إسماعيل المليص مسيرة إعلامية متميزة ..إنطلقت من بوابة الصحافة وكللت بقناة الإخبارية


السبت 24 يونية 2023 | 09:38 صباحاً
نشرة عين الخامسة  محطة  متميزة من رحلة  للإعلامي إسماعيل المليص
نشرة عين الخامسة محطة متميزة من رحلة للإعلامي إسماعيل المليص
فريق-السعودي اليوم

بخطوات ثابته بدأ الإعلامي إسماعيل المليص مسيرته المهنية الحافلة منذ الدراسة في الجامعة متسلحا بأصرار وتحدي كبير ليخوض تجارب متميزة ومؤثرة  في المجال الأعلامي ،وينتقل من مكان لأخر في مشوار  إعلامي متميز.

وواصل المليص مسيرته الحافلة علي مدار سنوات ،حقق خلالها نجاحا كبيرا ،جعله يحجز مقعدا متميزا بين الإعلامين السعوديين ،ويقدم عدة برامج هامة عبر قناة الإخبارية،وحرصا من موقعكم المفضل 'السعودي اليوم ' نعمل علي تسليط الضوء علي الإعلاميين المتميزين في المملكة ،وإبراز قصص نجاهم ،ومنهم الإعلامي المتميز إسماعيل المليص،كالتالي :

رحلة مهنية متميزة للإعلامي إسماعيل المليص

بدأ اسماعيل رحلة المهنية الحافلة  من صحيفة الجزيرة في عام ٢٠٠٥ خلال دراسته بالجامعة ،وواصل المليص مسيرته المتميزة بالعمل في العلاقات العامة في شركة دار المشاهد ( سباق المشاهدين )،و في اخر سنة ٢٠٠٥  ألتحق بقناة الإخبارية ( مراسل ميداني ).

إسماعيل المليص تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود

واستمرت رحلة عمله خلال الدراسه يخطو نحول المستقبل مفعم بالأمل والطموح دون أن يشغله العمل الأعلامي عن رحلة العلم ،حتي تخرج في  سنة ٢٠٠٧ جامعة الإمام محمد بن سعود تخصص إذاعة وتلفزيون.

وفي قناة الإخبارية الرائدة في العمل الأعلامي ،واصل المليص رحلة عمله الإعلامي المميزة ،حيث عمل مذيعاً اقتصادياً ٢٠٠٩،وقدم برنامج أموال ومسارات برنامج اقتصادي.

دراسة اللغة الإنجليزية في معهد بوب

وفي عام ٢٠٠٩ أخذت رحلة العلم للمليص مسارا جديدا حيث سافر  الى بريطانيا ودرس اللغة الإنجليزية في معهد بوب، وتميزت المسيرة المهنية  للمليص بتغطية عدد من أهم الأحداث في المملكة،من بينها حضور مؤتمرات على مستوى وزراء الخارجية،تغطية مؤتمر 'اوبك2011' الاقتصادي بالرياض،تغطية مؤتمر G20 في روسيا،تغطية حفل افتتاح متحف تاريخ المملكة العربية السعودية بالولايات المتحدة الامريكية ' سان فرانسيسكو'،٢٠١٤ مذيعاً لنشرات السياسية والبرامج ،تغطية اجتماع وزراء الإعلام الخليجي بقطر ، تغطية القمة الخليجية بالرياض ،من ضمن الوفد المرافق لولي العهد سابقا الامير محمد بن نايف لتغطية وحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة ' نيويورك '، تغطية القمم الثلاث في المملكة العربية السعودية ،نغطية أول اجتماع رسمي لرؤساء أركان دول ( التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب )،من ضمن الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين لزيارة اليابان والصين ، من الشخصيات الملهمة والمتحدثين في حكايا مسك ،من ضمن الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين لتغطية القمة العربية في الأردن وإدارة القناة في هذه القمة.

وأستمرت مسيرة المليص الناحجة حيث قام بتغطيات مباشرة على قناة الإخبارية  للكثير من المؤتمرات والأحداث  وأخبار جائحة كورونا عبر نشرة عين الخامسة.

الإخبارية من أهم المحطات الفضائية العربية

وتعتبر قناة الإخبارية من أهم  المحطات  الفضائية في الوطن العربي  ،وهي القناة التلفزيونية السعودية الرابعة التابعة لقنوات التلفزيون السعودي الحكومي،و تهتم القناة بالأخبار العالمية والعربية والمحلية وتهدف إلى تقديم صورة جديدة عن المملكة. بدأت البث فعليا في 11 يناير 2004م عبر بث فضائي بواقع 12 ساعة يومياً تبدأ من الثانية ظهراً وحتى الثانية ليلاً، ليصل البث في وقت لاحق إلى مدار الأربع والعشرين ساعة.

مسيرة إعلامية متميزة للإعلامي إسماعيل المليص
الإعلامي إسماعيل المليص بدأ مسيرته المهنية منذ الدراسة
نشرة عين الخامسة محطة متميزة من رحلة للإعلامي إسماعيل المليص

اقرأ أيضا