بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك ومشاركة من جميع أنحاء المملكة اللجنة السعودية لليوغا تحتفي باليوم العالمي لليوغا


الخميس 22 يونية 2023 | 02:07 مساءً
العالمي لليوغا
العالمي لليوغا
واس

احتفت اللجنة السعودية لليوغا باليوم العالمي لليوغا الذي وافق يوم الأربعاء الـ21 من يونيو الحالي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك  من جميع أنحاء المملكة ومن مختلف الأعمار والفئات وشرائح المجتمع.

و أوضحت نوف المروعي, رئيسة اللجنة السعودية لليوغا، أن الاحتفال العام الحالي كان على نطاق واسع و اختلف عن الأعوام السابقة، بما تضمنه من فعاليات التي شهدت حضور عدداً كثيفاً.

و إقامتها في 6 مناطق بالمملكة شملت مكة المكرمة و المنطقة الوسطى و المدينة المنورة و عسير والباحة و المنطقة الشرقية،و وصل عدد الفعاليات إلى 22 فعالية واستضافت عشر مدن بالمملكة الأنشطة والفعاليات إضافة إلى 4 جامعات .

و من ضمن الفعاليات تخلل الاحتفال تكريم أبطال منتخب اليوغا لحصولهم على 5 ميداليات (واحدة ذهبية و 3 ميداليات فضية وأخرى برونزية) في بطولة إيفرست الدولية الثانية لليوغا، و هذا إنجاز دولي كبير في أول مشاركة للمنتخب السعودي لليوغا'.

وقالت : 'استمتع الجميع خلال الاحتفالات بممارسة تمارين اليوغا و كان من بينهم ذوي الهمم ، وتم اختيار تمارين يسهل على الجميع القيام بها و خاصة تمارين الصفاء الذهني'.

وبذلت اللجنة الكثير من الجهد للتعريف بهذه الرياضة و نشرها في المجتمع ، من خلال تفعيلها في 10 مدن في 6 مناطق 22 فعالية على مدار 6 أيام فقط و حضور ما يزيد عن عشرة آلاف شخص و هو الأمر المذهل و يدل على إنتشار رياضة اليوغا بشكل كبير في المملكة ما يعكس جهود لجنة اليوغا.

اقرأ أيضاً :كلينسمان يتمسك بالأمل في تصحيح المسار بعد إخفاق المدرب الألماني في تحقيق أي فوز خلال 4 مباريات

وكان قد استضاف مركز التدريب السعودي الأولمبي  الاحتفال باليوم العالمي لليوغا الذي نظمته اللجنة ، وقدمت خلاله المدربة نيفين تدريب اليوغا للأبطال الرياضيين من ذوي الهمم و حضره 60 لاعباً بعضهم من لاعبي المنتخب السعودي لكرة السلة من ذوي الإعاقة.

العالمي لليوغا
العالمي لليوغا
العالمي لليوغا