كلينسمان يتمسك بالأمل في تصحيح المسار بعد إخفاق المدرب الألماني في تحقيق أي فوز خلال 4 مباريات


الخميس 22 يونية 2023 | 01:36 مساءً
كلينسمان
كلينسمان
فريق-السعودي اليوم

دافع يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية  عن بدايته المتواضعة مع  بعد إخفاق المدرب الألماني في تحقيق أي فوز خلال 4 مباريات منذ خلف باولو بينتو في المنصب.

و عين كلينسمان فى فبراير الماضي و تعادلت كوريا الجنوبية في مباراتين و خسرت مرتين تحت قيادته وسط تطلعات بإعادة تكوين المنتخب عقب الوصول لأدوار خروج المغلوب في كأس العالم لكرة القدم في قطر 22 مع المدرب البرتغالي السابق.

خسرت كوريا الجنوبية من أوروغواي وبيرو و بعد التعادل الأول مع كولومبيا  ثم تعادل فريق كلينسمان مع السلفادور 1-1 في آخر مبارياته الدولية يوم الثلاثاء الماضي.

و فى مؤتمر صحفي, أبلغ كلينسمان في سؤال اليوم الخميس: “أتمنى أن أصحح الأوضاع سريعا لأننا نؤمن بالطبع بأننا كان يمكننا الفوز في كل المباريات الأربع”.

وقال : “خلال 4 مباريات كنا الفريق الأفضل و لعبنا بشكل رائع ، خاصة في الشوط الأول أمام كولومبيا والشوط الثاني أمام أوروجواي والمواجهتين أمام بيرو والسلفادور.

وأقر المهاجم السابق (58سنة) بأنه و طاقمه في مرحلة تأقلم مع الأجواء الجديدة وسط خطى تطوير التشكيلة قبل نهائيات كأس آسيا في قطر في يناير المقبل.

وتولى كلينسمان المهمة بعد 3 سنوات من انتهاء تجربته الأخيرة كمدرب مع هيرتا برلين بخيبة أمل في الدوري الألماني،من دفعه لأختيار اتحاد كوريا الجنوبية مفاجأة.

وأضاف “إنها فترة تعلم للطاقم التدريبي وأدركنا الكثير من الأشياء في آخر 3 أشهر ومازالنا نواصل التعلم .

اقرأ أيضاً :نيمار يعترف عبر حسابه الرسمي على إنستغرام بخيانة صديقته: «كنت مخطئًا»

فى الختام قال “وفي ذات الوقت لدينا تحديات عديدة، أمامنا كأس آسيا وهي بطولة دولية و يجب أن نعرف منافسينا، المشروع رائع لكن نحتاج لكثير من الجهد”.

وكان يورغن كلينسمان من  ضمن الفريق الحاصل على كأس العالم في كأس العالم لكرة القدم 1990 , وهو من مواليد 1964  , ولد في غوبينغن ألمانيا الغربية , هو لاعب كرة قدم ألماني سابق درب من 2004 منتخب ألمانيا لكرة القدم,في إيطاليا تحت قيادة المدرب فرانز بكنباور.

كلينسمان
كلينسمان