وثيقة العمل الحر .. هل تؤثر علي دعم حساب المواطن؟ الإجابة الحاسمة


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 01:54 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

وصل سؤال من أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن حول وثيقة العمل الحر، هل توقف الوثيقة دعم حساب المواطن أم لا؟ سؤال جيد لكل العاملين في الأعمال الحرة عن بعد، في البداية دعونا نتعرف ما هي وثيقة العمل الحر ولمن تعطي؟ وهل تؤثر فعلًا علي الدعم من حساب المواطن أم لا؟

وثيقة العمل الحر

وثيقة العمل الحر هي وثيقة يتم إعطاؤها للمتميزين والمهرة في مجالات العمل الحر كالكتابة والبرمجة والتسويق وغيرها من المجالات التي يبرع ويتميز فيها عن بعد.

ستحب قراءة: موعد صرف الدعم في حساب المواطن... في أي يوم من كل شهر؟

هل تؤثر وثيقة العمل علي دعم حساب المواطن؟

قامت المنصة بالإجابة علي هذا السؤال بقولها 'إن الوثيقة لا تؤثر علي دعم حساب المواطن' لكن لا بد أن تضع في الاعتبار ان لا تنسي الإفصاح عن جميع مصادر الدخل الخاصة بك تنفيذًا لبنود شروط الاستحقاق التي تشمل الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل الإجمالي الشهري لهم، وتستطيع معرفة قيمة الدعم الخاصة بك مع استيفاء كافة الشروط عن طريق الحاسبة التقديرية حساب المواطن، وهناك مقالة شاملة عنها في موقعنا تستطيع الاطلاع عليها: حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك

حساب المواطن

حساب المواطن هو من البرامج الحكومية في المملكة تأسس في أواخر عام 2017م بهدف تخفيف التوسعات الاقتصادية التي تؤثر علي المستوى المعيشي للمواطنين ويستهدف تقديم الدعم بالتحديد إلى محدودي ومتوسطي الدخل.

اقرأ أيضا