مواعيد دوام البنوك في الحج 1444 وموعد الأجازة في عيد الأضحى


الاربعاء 21 يونية 2023 | 10:47 مساءً
البنك المركزي السعودي (ساما)
البنك المركزي السعودي (ساما)
فريق - السعودي اليوم

مواعيد دوام البنوك في الحج.. يتسأل الكثير من المواطنين في المملكة سواء من المقيمين أو الحجاج عن دوام البنوك أثناء أيام الحج و آخر يوم عمل للبنوك قبل اجازة عيد الأضحى.

دوام البنوك في الحج

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نجيب لكم في السطور التالية عن كل هذه الأسئلة التى تشغل بال الكثيرين.

مواعيد دوام البنوك في الحج

تعمل البنوك بشكل طبيعى أثناء أيام الحج الي يوم الاثنين القادم الموافق 8 ذي الحجة 1444 هجريا اي قبل وقفة عرفات.

 

أجازة البنوك في عيد الأضحى

موعد اجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة وفق ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل البنك المركزي السعودي أن ميعاد اجازة البنوك في عيد الأضحى ستبدأ رسمياً في بعد انتهاء العمل في يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من يونيو 2023 على أن يكون موعد دوام البنوك والعودة للعمل من اجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق الثاني من يوليو 2023 وذلك موعد دوام البنوك بعد اجازة عيد الأضحى.

قد يهمك: كيفية حجز الأضاحي عبر تطبيق أضاحي 1444 وأسعارها في المملكة 

مواعيد وأماكن فروع البنوك التي تعمل في اجازة الحج 1444

وأكد البنك المركزي على حرصه الشديد على توفير الخدمات المالية وتوفير فروع للبنوك تعمل في موسم الحج وذلك لخدمة المواطنين والمقيمين وكذلك تقديم الخدمات البنكية لزوار بيت الله الحرام حيث تم استثناء بعض الفروع ومراكز تحويل الأموال من الأجازة لتقديم الخدمات إلى زوار بيت الله الحرام في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك استثناء بعض الفروع والمراكز الخاصة بالتحويلات المالية في المدن والمناطق المكتظة بالسكان في المملكة وكذلك الفروع الموجودة في المنافذ الحدودية.

دوام بنك الراجحي في اجازة عيد الأضحى 1444

أعلن بنك الراجحي انه سيقوم بفتح 51 فرع وكذلك 94 مركز للتحويل لتغطية كافة مناطق المملكة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك على أن يكون مواعيد العمل في فروع بنك الراجحي في عيد الأضحى بداية من العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصرا وتكون تلك الفروع اجازة أول يوم في عيد الأضحى وكذلك يوم الجمعة من كل أسبوع في فترة اجازة البنوك الرسمية في عيد الأضحى.

اجازة عيد الأضحى المبارك رسميا

وفق بيان البنك المركزي، أن توقف العمل في النظام في نهاية يوم الاثنين الموافق 8/12/1444 هجريا والذي يوافق ميلاديا 26//6/2023 علي أن يتم استئناف العمل بالنظام بداية من يوم الأحد الموافق 14/12/1444 هجريا والذي يوافق ميلاديا 2/7/2023.

اقرأ أيضا