غدًا.. انطلاق فعاليات صيف الباحة بـ 3000 نشاط تحت رعاية أمير الباحة


الاربعاء 21 يونية 2023 | 03:27 مساءً
مهرجان صيف الباحة
مهرجان صيف الباحة
فريق_ السعودي اليوم

تبدا غدًا الخميس، فعاليات صيف الباحة متضمنة نحو 3000 نشاط تحت شعار ' صيف الباحة أجمل 44 '، وسيفتتح مهرجان الصيف بعد عيد الأضحى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة .

توفير الخدمات ومتابعة دور الإيواء

وأكد وكيل إمارة منطقة الباحة عبدالمنعم بن ياسين الشهري خلال المؤتمر الصحفي لإعلان فعاليات الصيف الذي عقد أمس بقاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات بحضور أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، أن سمو أمير منطقة الباحة وجه اللجان المعنية بفعاليات الصيف بضرورة اختيار الفعاليات النوعية التي تلبي طموح السواح والزوار ، مؤكداً حرصه على توفير الخدمات ومتابعة دور الإيواء والتأكد من جاهزيتها وتقديم أفضل معايير الجودة .

تشكيل لجنة عليا

وبين أن سموه وجه بتشكيل لجنة عليا برئاسته ينبثق منها عدة لجان إشرافية وتنفيذية وأمنية ولجان أخرى للرصد والمتابعة والتقييم ، مشيراً إلى أن هذا العام سيشهد أكبر عدد من الفعاليات في مختلف المحافظات المستهدفة لتلبي جميع احتياجات الأسرة والطفل والشباب وتتضمن أنشطة وفعاليات رياضية وترفيهية وثقافية .

خمس شركات مميزة

من جانبه كشف أمين الباحة الدكتور علي السواط عن استقطاب خمس شركات مميزة لتنفيذ موسم الصيف لهذا العام ، مفيداً أنه جرى تشكيل لجنة من الإمارة وعدة جهات للوقوف على جاهزية دور الإيواء والتأكد من جودة الخدمات والنظافة ومتابعة الأسعار ، وإضافة دور إيواء مؤقته ستدخل الخدمة في الموسم بواقع 6-7 كرفانات، كما سيتم الاستفادة من تنظيمات وزارة السياحة الجديدة التي تمكّن المواطنين من التأجير المؤقت عبر منصة إلكترونية.

مدينة الباحة والمحافظات المستهدفة

وأشار إلي أن صيف الباحة سيشهد فعاليات تغطي مدينة الباحة والمحافظات المستهدفة، حيث ستكون نوعية ومختلفة تنفذ لأول مرة وتحاكي الفعاليات التي نُفذت في موسم الرياض وتشمل حفلات غنائية ، ومسرحيات لممثلين محليين وخليجين بارزين ، وسيركاً عالمياً ، وفعاليات ترفيهية ، وثقافية وخيام للتسوق ومعرض للعطور وآخر للمجوهرات، بالإضافة إلى مهرجان العسل والرمان وفعاليات ستقدمها وزارة الثقافة عن الأزياء والطبخ.

تنويع البرامج واستدامتها بالمنطقة

وأضاف الدكتور السواط أن منطقة الباحة تسعى لإصدار تراخيص لدور سينما لتنويع البرامج واستدامتها بالمنطقة ، مفيداً أن الفعاليات ستقام في أكثر من موقع لتخفيف الضغط على غابة رغدان ومنتزه القيم، فيما تم تهيئة مواقع عربات الأطعمة والأسر المنتجة ، ملفتاً أن المنطقة ستشهد خلال موسم الصيف إقامة مباراتين ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية احدها لديربي تونسي بالإضافة إلى نادي الشباب وفريق آخر.

إمارة الباحة

بدوره أكد وكيل إمارة الباحة المساعد للشؤون التنموية جديع القحطاني، أنه ستتم مراقبة أسعار الوحدات السكنية ودور الإيواء ومتابعة جودة الخدمة ومستوى النظافة، لافتاً الانتباه إلى أن هناك منصة إلكترونية خاصة بالفعاليات لتسهيل وصول الزوار إلى المواقع وتعد مرجعاً في نشر المعلومات المحدثة الخاصة بالفعاليات ، مشيراً إلى أنه أضيفت رحلات جوية مباشرة لطيران ومن المتوقع إضافة رحلات أخرى للخطوط السعودية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن هوية صيف الباحة لهذا العام الذي تضمن أبرز المتنزهات والمواقع السياحة والتراثية والفعاليات . 

اقرأ أيضا