الاتحادي الفيدرالي..النفط يواصل خسائره بفعل مخاوف النمو الصيني وقوة الدولار و ارتفاع فى العقود الآجلة


الاربعاء 21 يونية 2023 | 11:07 صباحاً
النفط يواصل خسائره بفعل مخاوف النمو الصيني وقوة الدولار
النفط يواصل خسائره بفعل مخاوف النمو الصيني وقوة الدولار
فريق-السعودي اليوم

تشهد أسعار النفط ارتفاعاً في بداية التعاملات المبكرة، اليوم  الأربعاء 21 يونيو ، لتتعافى من خسائر تكبدتها في الجلستين السابقتين، وذلك بدعم توقعات تراجع محتمل لمخزونات الخام الأمريكية و خروج مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بتصريحات تميل للتشديد النقدي في وقت لاحق من اليوم ،و هو ما طغى أثره على مخاوف مرتبطة بالطلب الصيني.

توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة

وقالت «إيه.إن.زد ريسيرش» في مذكرة «نتوقع أن يقدم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (جيروم) باول شهادة نصف سنوية مائلة للتشديد أمام الكونجرس تعكس متوسط توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة لمعدلات فائدة أعلى في الأشهر المقبلة وتضخم أكثر مرونة على المدى القريب».

و صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 71.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0611 بتوقيت جرينتش,و ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا إلى 76.13 دولار للبرميل, و ستقدم شهادة باول أمام الكونجرس في وقت لاحق من اليوم مؤشرات على التحركات المستقبلية لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

تراجع محتمل في مخزونات الخام الأمريكية

و لاقت الأسعار دعما بتراجع محتمل في مخزونات الخام الأمريكية، إذ توقع استطلاع رأي تم إجرائه بواسطة رويترز شمل 5 محللين انخفاض مخزونات الخام بنحو 400 ألف برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو .

اقرأ أيضاً :خلال شهر مايو.. ارتفاعات غير متوقعة في معدلات التضخم بالمملكة المتحدة

وقلل هذا من المكاسب الضبابية مقابل سرعة تعافي الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، غير أن المحللين متفائلون بارتفاع الطلب قريباً بدعم خفض أسعار القروض الأساسية.

اقرأ أيضا