بعد رحيل رامون دياز.. الهلال يسعي لـ الحصول علي مدرب جديد و الأنظار تتجاه نحو سيرجيو كونسيساو


الاربعاء 21 يونية 2023 | 09:45 صباحاً
سيرجيو كونسيساو
سيرجيو كونسيساو
فريق-السعودي اليوم

يسعي مسئولي نادي الهلال لحسم التعاقد مع مدرب عالمي جديد, خلفاً للأرجنتيني رامون دياز، الذي رحل مع نهاية الموسم الماضي ولم يظهر أي اسم حتى الآن يخلفه في منصبه.

سيرجيو كونسيساوسيرجيو كونسيساو

المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو الإسم الأبرز

ووسط مساعي مسئولي نادي الهلال السعودي, أفادت صحيفة «ريكورد» البرتغالية في تقرير لها, إن المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو ربما يتخلى عن تدريب فريقه الحالي بورتو, من أجل تولي تدريب نادي الهلال السعودي بدءا من الموسم المقبل.

وقد لفتت الصحيفة إلي أن الهلال يستعد لإغراء المدرب براتب كبير قد يصل إلى 20 مليون يورو في الموسم الواحد، كما أن الفريق السعودي الملقب بـ«الزعيم» مستعد لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب مع بورتو والبالغ 18 مليون يورو.

مشروع طموح

ووفقاً للصحيفة ايضاً, فإن المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو معجب بمشروع الهلال الطموح، والذي أطلعه عليه وكيل اللاعبين الشهير خورخي مينديز.

اقرا ايضا: بصفقة تقترب من 25 مليون يورو.. الزعيم يدخل في مفاوضات مباشرة مع لوكاكو

من هو سيرجيو كونسيساو

والجدير ذكره, أن كونسيساو كان  لاعباً مميزاً، ومثّل كثيراً من الفرق داخل البرتغال وخارجها، حيث لعب لكل من بورتو وليكا وبينافيل في بلاده، قبل أن يرحل للسيريا إيه الإيطالي، حيث لعب هناك ست سنوات بقمصان بارما ولاتسيو وإنتر ميلان، كما مثّل ستاندرد لييج البلجيكي والقادسية الكويتي قبل أن ينهي مسيرته في صفوف باوك اليوناني عام 2010.

وخلال مشواره كـ لعب شارك في وصول البرتغال لنصف نهائي بطولة يورو 2000، وفي تلك البطولة سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في الفوز التاريخي للبرتغال على ألمانيا في الدور الأول بثلاثية بيضاء.

مشواره في التدريب

وبعد اعتزاله، فقد تولى كونسيساو تدريب فرق أولهانينسي وأكاديميكا وبراغا وفيتوريا غيماريش البرتغالية، إضافة إلى نانت الفرنسي، قبل أن يتولى تدريب بورتو منذ صيف 2017.

وثد نجح كونسيساو (48 عاما) خلال توليه تدريب بورتو، حيث حقق لقب الدوري البرتغالي 3 مرات، ومثلها في كأس البرتغال ومثلها في كأس السوبر البرتغالية، كما تم اختياره أفضل مدرب بالبرتغال 3 مرات أعوام 2018، 2020، 2022.

أما في دوري أبطال أوروبا فقد كانت أفضل نتائج بورتو تحت قيادته الوصول إلى الدور ربع النهائي مرتين عامي 2019 و2021، وفي المرتين أقصي الفريق من النادي الذي حصد لقب البطولة فيما بعد، ليفربول في 2019 وتشيلسي في 2021. 

لا حسم حتي الآن

والجدير ذكره, أن حتي الآن لا أحاديث رسمية حول هذه الصفقة سواء من المدرب أو النادي, ويشار إلي أن سبق و حاول نادي الهلال ضم اللاعب الأرجنتيني ليو ميسي إلي صفوفة في صفقة ضخم خلال الفترة الماضية, إلا أن مساعيه لم تنجح.

اقرا ايضا: مقابل 55 مليون يورو.. "الهلال" يحسم صفقة "روبن نيفيز" لضمه إلى صفوفه