2مليار ريال قيمة صكوك بنك الجزيرة بعد أنتهاء الطرح الإضافي


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 02:20 مساءً
2مليار ريال قيمة صكوك بنك الجزيرة
2مليار ريال قيمة صكوك بنك الجزيرة
فريق-السعودي اليوم

أعلن بنك الجزيرة ، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء طرح إصدار صكوك إضافية من الشريحة الأولى (Tier 1) مقوّمة بالريال.

اقرأ ايضا:تحميل تطبيق بنك الجزيرة Aljazira Bank للاندرويد والايفون 2023 ومميزاته للعملاء

 ملياري ريال قيمة طرح بنك الجزيرة

وقال البنك في بيان على 'تداول '، إن قيمة الطرح بلغت ملياري ريال، بعدد إجمالي 2000 صك بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار.

وبلغت القيمة الاسمية للصك مليون ريال، ويبلغ العائد 6% ثابت سنوياً تدفع على أساس نصف سنوي، يبدأ احتسابه من تاريخ التسوية وذلك بتاريخ 21 يونيو 2023.

وسيكون أول إعادة تعيين لعائد الصك في تاريخ 21 يونيو 2023 ('التاريخ الأول لإعادة التعيين')، وبعد ذلك سيتم إعادة تعيين عائد الصك كل خمس سنوات تلي التاريخ الأول لإعادة التعيين على النحو المفصل في الشروط النهائية المطبقة.

كان البنك أعلن 'في وقت سابق ، عن بدء طرح صكوك من الشريحة الأولى (Tier 1) مقومة بالريال السعودي.

وأوضح البنك إنه سيتم تحديد قيمة الإصدار وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، مضيفاً أن بداية الطرح اليوم 14 يونيو وحتى 31 يوليو 2023.

الفئات المستهدفة من طرح بنك الجزيرة

وأشار إلى ان الفئات المستهدفة من الإصدار هي المستثمرين المؤسسيين والمؤهلين وفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

الحد الأدنى للاكتتاب بنك الجزيرة

وبين البيان أن الحد الأدنى للاكتتاب مليون ريال، والقيمة الأسمية للصك، 1 مليون ريالن وسيُحدد سعر طرح الصك والعائد حسب ظروف السوق، كما قام البنك بتعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) كمنظم منفرد عن إدارة الإصدار.

اقرأ أيضا