تجاوب الأحوال المدنية مع طلب إنساني وتزور مريضًا في غيبوبة لاستخراج جواز سفره


الاثنين 19 يونية 2023 | 04:36 مساءً
جواز سفر
جواز سفر
فريق-السعودي اليوم

تجاوبت الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، مع طلب إنساني تَمَثل في رغبة والد مريض يبلغ من العمر 14 عامًا، في استخراج هوية وطنية له؛ تمهيدًا لاستخراج جواز سفر؛ لمحاولة نقله للعلاج في إحدى دول الجوار من الحدود الشمالية؛ حيث يعاني المريض من غيبوبة منذ حوالى 55 يومًا إثر حادث مروري، ولا يزال منومًا في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمنطقة الجوف.

استخراج بطاقة الهوية الوطنية فى أسرع وقت

 

و بادرت الأحوال المدنية بالتجاوب مع الطلب والد المريض، وزارت -ممثلة في خدمة 'تقدير'- المريض داخل المستشفى، وأصدرت له الهوية الوطنية فى أسرع وقت ممكن .

وشكر زياد الشراري والد المريض 'مشاري'، الأحوال المدنية على تجاوبها مع الطلب؛ مبينًا أن تفاعلها الإنساني غير مستغرب ,فهى دائماً فى خدمة المواطن.

وقال 'الشراري'  أنه يرغب في نقل ابنه للعلاج في أحد المستشفيات في دولة مجاورة، وبعد استخراج الهوية الوطنية تَمَكّن من استخراج جواز السفر لابنه؛ لكن الحالة بحسب الأطباء لا تحتمل النقل بمركبة الإسعاف.

اقرأ أيضاً :

و شخصت حالة ابنه 'مشاري' أن سببها تَعَرضه لحادث مروري، وكان يرافقه ابنه الآخر وأبناء عمومته، و توفي في الحادث ثلاثة شباب بما فيهم ابنه الآخر؛ و أصيب 'مشاري' بإصابة في الرأس ودخل في غيبوبة منذ 55 يومًا ولا يزالت مستمرة .

اقرأ أيضا