عادة سيئة للأسرة وشركة تمنح 5 آلاف دولار مكافأة لكل موظف يُنجب طفلاً


الاثنين 19 يونية 2023 | 11:37 صباحاً
الدولار
الدولار
فريق-السعودي اليوم

تمنح شركة أمريكية، مكافأة مالية بقيمة 5,000 دولار لكل موظف لديه طفل، أو يكفل طفلاً في منزله، في إطار سياسة تستهدف التشجيع على الإنجاب ومحاربة عادة الإجهاض ,والتي انتشرت فى الأونة الأخيرة.

 الإجهاض اتجاه معادي للأسرة

و صرح الرئيس التنفيذي, مايكل سيفرت، و مؤسس تطبيق (PublicSq.) للأعمال التجارية لشبكة “فوكس” الأمريكية: “لقد رأينا العالم يسير في هذا الاتجاه الذي نعتقد أنه معادٍ للأسرة حقًا'.

وقال : “لذلك فكرنا، ما هي أفضل طريقة للتعبير عن هذه القيمة الأساسية لمعتقداتنا من وضع بعض المال خلفها، ووضع أموالنا في مكانها الصحيح”.

وأكمل 'نعتقد أن الشركة في النهاية تكون قوية مثل العائلات التي قامت ببنائها، ومن ثم بالنسبة لنا، نحن شركة مؤيدة للعائلة, نحن لا نخجل من ذلك, ونحن في الواقع أكبر سوق في بلد الشركات المؤيدة للعائلة”.

ردًا على أمازون

و بين سيفرت إلى أن الشركة تقدم مكافأة قدرها 5 آلاف دولار لأي موظف ينجب طفلاً، بينما تحفز شركات أخرى مثل “أمازون”، و”إير بي إن بي”، و”تارجت”، و”باتاجونيا” موظفيها على الإجهاض وهو ما يراه البعض شئ معادياً للشركة.

وقال سيفرت إن العاملين لم يضيعوا  الوقت في جني ثمار السياسة الجديدة ، مضيفًا: “في الشهر الماضي فقط، تم الإعلان عن ثلاث حالات حمل”.

وأوضح: “أردنا أن نلحن نغمة معاكسة ونقول، دعونا في الواقع نضع 5 آلاف دولار وراء  الذين سينجبون طفلً من العاملين معنا، أو ينجب أزواجهم طفلًا، أو سيتبنون، وسيكون هذا 5000 دولار بعد الضريبة، يمكنهم استخدامه كما يحلو لهم,تمامًا مثل “شكرًا “لكونك عضوًا رائعًا في الفريق ولتمكين أسرهم لمواصلة النمو”.

تشجيع الإجهاض

قررت المحكمة العليا  في العام الماضي بإلغاء حق المرأة في الإجهاض، وفى أعقاب ذلك ,أعلنت شركات عن مزايا الإجهاض احتجاجًا على القضية التاريخية.

و راودت“أمازون”  موظفيها و أنها ستغطي 4 آلاف دولار في العلاجات الطبية الأمنة للحياة، بما في ذلك عمليات الإجهاض، إذا لم تكن الإجراءات متاحة على بعد 100 ميل من مكان إقامة الموظف.

اقرأ أيضاً :تحذير عاجل من البيت الأبيض للأمريكيات بحظر تناول أقراص الإجهاض

كما تضمنت شركات أخرى مع أمازون معلنة عن سياسات مماثلة منذ إلغاء القضية التاريخية.

اقرأ أيضا