المحكمة العليا تتجهز لرؤية هلال ذي الحجة لاستقبال الشهر المحرم


الاحد 18 يونية 2023 | 06:19 مساءً
المحكمة العليا لتفقد الهلال
المحكمة العليا لتفقد الهلال
فريق-السعودي اليوم

استعدت المحكمة العليا  لاستقبال ما يرد حول رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام الحاج الحالي 2023 .

المحكمة العليا:

و دعت المحكمة العليا  أمس السبت جموع المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1444هـ الموافق 18 يونيو 2023 ميلادياً.

بيان المحكمة العليا:

جاء ذلك في بيان للمحكمة العليا فيما يلي نصه:

الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على نبينا محمد، و على آله و صحبه أجمعين ،و بعد:

فنظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 170 / هـ ) وتاريخ 1 / 11 / 1444هـ أن يوم الأحد 1 / 11 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 21 / 5 / 2023م، هو غرة شهر ذي القعدة لعام 1444هـ فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال الشهر المحرم ذي الحجة مساء يوم الأحد 29 ذي القعدة 1444هـ ـ حسب تقوم أم القرى ـ الموافق 18 يونيو 2023م.

وتوصي المحكمة العليا كل ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة لتبليغ رؤيته.

اقرأ أيضاً :الدفاع المدني يمنع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع إلى مخيمات الحجاج ومكاتب الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة

و تأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، سرعة الإنضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق ، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

المحكمة العليا لتفقد الهلال
المحكمة العليا لتفقد الهلال
المحكمة العليا لتفقد الهلال
المحكمة العليا لتفقد الهلال

اقرأ أيضا