الدفاع المدني يمنع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع إلى مخيمات الحجاج ومكاتب الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة


الاحد 18 يونية 2023 | 05:29 مساءً
مخيمات الحجاج
مخيمات الحجاج
فريق-السعودي اليوم

تمنع المديرية العامة للدفاع المدني ,ابتداءً من صباح اليوم الأول من شهر ذي الحجة,  دخول و استخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف أنواعها وأحجامها إلى مخيمات الحجاج ومكاتب الجهات الحكومية في المشاعر المقدسة.

 

و جاء ذلك فى إطار منظومة الإجراءات الوقائية التي يتبعها الدفاع المدني للحد من مخاطر الحرائق أثناء تجهيز مخيمات الحجاج فى أماكن أداء المشاعر المقدسة، من مدة وجود الحجاج بها حتى مغادرتهم.

وأوضحت المديرية أن قرار منع دخول واستخدام الغاز لمنطقة المشاعر يُنفَّذ بالتنسيق مع الجهات المختصة بالحماية ، حيث سيُصادر كل ما يُضبَط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تستخدَم في أغراض الطهي، وستطبق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين لذلك.

اقرأ أيضاً:غدًا.. بدء التدريب التقني والمهني للمشاركين في موسم الحج بكلية السياحة والفندقة في الطائف

وستتابع فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني عدم استخدام الغاز داخل مشاعر منى ومزدلفة وعرفات، من خلال جولات الميدانية التفتيشية  تشمل جميع مقار الجهات الحكومية والمنشآت التجارية في منطقة المشاعر؛ حفاظاً على سلامة و أمن مؤدي مناسك الحج.

اقرأ أيضا