عاجل... إدانة 12 من أعضاء شركة "ثمار" وتغريمهم 905 ألف ريال لمخالفة نظام السوق المالية


الاحد 18 يونية 2023 | 04:31 مساءً
ملفي المرزوقي رئيس شركة ثمار القابضة
ملفي المرزوقي رئيس شركة ثمار القابضة
فريق- السعودي اليوم

أعلنت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، عن صدور قرار لجنة الاستئناف فى المنازعات المالية المتعلقة بشركة ثمار، بإدانة مسؤولين سابقين فى شركة ثمار لمخالفتهم نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وتغريمهم 905 ألف ريال.

مخالفة نظام السوق المالية 

وأوضحت لجنة الفصل، أن المسؤولين السابقين في 'ثمار' امتنعوا عن المطالبة بمبلغ متبقي من بيع جزء من الحصة المملوكة للشركة في شركة أسواق ثمار ووسمي الزراعية من مشتري الحصة.

وقد انتهى منطوق القرار إلى إدانة 9 من أعضاء مجلس إدارة الشركة ورئيس مجلس إدارتها بمخالفة المادة الرابعة والأربعين من قواعد التسجيل والإدراج والمادة السادسة والستين من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، لعدم ممارستهم صلاحياتهم وتنفيذ واجباتهم بصفتهم أعضاء في مجلس إدارة الشركة بما يحقق مصلحة الشركة، وذلك لعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية اللازمة للمطالبة بالمبلغ المتبقي من بيع جزء من الحصة المملوكة للشركة في شركة أسواق ثمار ووسمي الزراعية من مشتري الحصة.

مخالفة قواعد طرح الأوراق المالية 

 كما تضمن القرار إدانة 3 آخرين بمخالفة المادة السابعة والستين من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وذلك لعدم تزويدهم هيئة السوق المالية بنسخة من المستندات المتعلقة بتوثيق إجراءات بيع جزء من الحصة المملوكة للشركة في شركة أسواق ثمار ووسمي الزراعية وذلك عند طلبها من الهيئة.

اقرأ أيضا