بالتفاصيل.. جهود المديرية العامة للجوازات في موسم الحج الحالي 1444 هـ وتحذير لـ المخالفين


السبت 17 يونية 2023 | 03:22 مساءً
الجوازات
الجوازات
فريق-السعودي اليوم

ضمن جهود المملكة لـ توفير كافة سبل الراحة والتيسير علي ضيوف الرحمن, خلال رحلاتهم لأداء فريضة الحج الركن الأعظم في الإسلام, تأتي مشاركة المديرية العامة للجوازات في موسم الحج للعام الحالي 1444 هـ.

ويشار إلي أن جهود المديرية العامة للجوازات في موسم الحج الحالي, تأتي ضمن مشاركات القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، من خلال تنفيذ جميع الأعمال والمهام المناطة بها.

المهم الموكلة لـ قطاع الجوازات خلال موسم الحج

والجدير ذكره, أن من بين المهام الموكله إلي قطاع الجوازات, في اللجان الإدارية الموسمية في مراكز مداخل العاصمة المقدسة الأربعة 'مركز الشميسي ومركز الكر ومركز التنعيم ومركز البهيتة'.

حيث تتولى اللجان الموسمية بمراكز مداخل العاصمة المقدسة استقبال الحالات, التي يتم تحويلها من جهات الضبط الميداني من المخالفين ناقلي الأشخاص دون تصريح حج من المواطنين والمقيمين، وعرضهم على اللجنة والنظر في مخالفات الأشخاص مرتكبي المخالفة، وإصدار القرارات الإدارية والعقوبات بحقهم.

اقرا ايضا: تنبيه مهم من الجوازات حول رسم إلغاء التأشيرة في حال سريان صلاحيتها.. تفاصيل

عقوبة المخالفين

هذا وقد أكدت المديرية العامة للجوازات أن كل من يتم ضبطه, وهو ينقل أشخاصًا دون تصريح حج من مخالفي أنظمة وتعليمات الحج سيعرض نفسه للعقوبة بالسجن لمدة تصل إلى (6) أشهر، وغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال عن كل مخالف يتم نقله، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

كما أفادت الجوازات, أن عقوبة الناقل ستتضمن المطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا. 

اقرا ايضا: المديرية العامة للجوازات تواصل جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ "عرعر"

اقرأ أيضا