توقبع 7 مذكرات بين وزارة الاستثمار وشركات صينية لتوطين صناعات هامة


الاربعاء 14 يونية 2023 | 05:14 مساءً
وزارة الاستثمار
وزارة الاستثمار
واس

وقعت وزارة الاستثمار  7 مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات والمؤسسات الصينية في عدة قطاعات، وذلك على وذلك ضمن أعمال مؤتمر الأعمال العربي الصيني الذي عقد في الرياض.

توطين صناعة المضخات

أولى مذكرات التفاهم أبرمت مع شركة Leo Group الصينية، إحدى أبرز مقدمي حلول المضخات، لتوطين صناعة المضخات والضواغط الصناعية في المملكة، بهدف دفع الابتكار والتقدم في هذه الصناعات الهامة.

دعم الصحة العامة 

ووقعت وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع Suzhou Molarray، إحدى أبرز المؤسسات الصينية المتخصصة في التقنية؛ بهدف توطين سلاسل إمداد الأجهزة الطبية، للمساهمة في دعم الصحة العامة في المجتمع السعودي.

ووقعت وزارة الاستثمار وشركة XCMG، إحدى أبرز شركات صناعة معدات البناء في العالم، مذكرة تفاهم؛ بهدف توطين تصنيع المعدات الثقيلة، سعيا لتمكين المملكة من تلبية متطلبات البنية التحتية ودفع النمو الاقتصادي.

توطين صناعة المركبات 

ونوهت وزارة الاستثمار، بأنها وقعت كذلك مذكرة تفاهم مع كل من SABATCO، وCRRC؛ بهدف توطين صناعة مركبات وعجلات القطارات، وتعزيز البنية التحتية للنقل في المملكة، ودعم قدرات التصنيع المحلية.

ووقعت وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع InnoVision Capital؛ لتعزيز فرص الاستثمار في قطاع الطاقة الخضراء والأمن الغذائي والاستدامة، مما يتيح مشهدا حيويا للشركات الناشئة في المملكة.

ووقعت وزارة الاستثمار كذلك، مذكرة تعاون مع شركة Willfar، الرائدة في حلول المدن الذكية؛ لتعزيز الاستثمارات وخدمات المستثمرين عبر القطاعات الرئيسية، واستكشاف فرص التعاون في مجال تصميم وإنشاء المدن الذكية، بهدف تطوير المناظر الحضرية في المملكة.

اقرأ أيضا