بعد مصرع السائح الروسي بالغردقة .. تعرف على فصيلة«قرش التايغر» الأستوائي


وماذا كان يفعل القرش حين ذاك؟

الاربعاء 14 يونية 2023 | 10:40 صباحاً
القرش تايغر
القرش تايغر
فريق-السعودي اليوم

أثير الجدل فى الأيام الآخيرة حول واقعة قرش الغردقة ,والذي افترس السائح الروسي بمصر, وجاء موقع “oceanconservancy”المتخصص في علوم البحار ,و يبين الموقع أهم المعلومات عن سمك قرش التايغر  'النمر'، قائلا إنها من الأسماك الرحالة، ويمكن العثور عليها في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية فى العالم .  

تتغذى على أي شيء يمكنهم الحصول عليه

وتعيش أسماك قرش النمر مدة تتراوح من 20 إلى 50 سنة، وتتغذى أسماك قرش النمر عمليًا على أي شيء يمكنهم الحصول عليه,و يعود سبب تسميتها بالنمر، بحسب الموقع، إلى إنها مفترسة وشرسة إلى حد كبير في البحر. وتتغذى على القشريات والأسماك والطيور، والسلاحف والدلافين، إلى أنها قد تصل إلى القروش الصغيرة.

طول قرش التايغر حوالي 14 قدمًا

و تتلون أسماك قرش النمر باللون الرمادي المزرق إلى الرمادي الداكن في الأعلى،و لها بطون بيضاء تساعدها على الاندماج في المياه المحيطة من أعلى وأسفل ,و متوسط طول قرش التايغر حوالي 14 قدمًا، ولكن يمكن أن يكون أطول من 20 قدمًا أي ما يقارب 6.09607 متر.

وتتعرض أسماك قرش النمر شبه تهديد بالانقراض ومطاردة ,وتتمتع بمعدلات تكاثر بطيئة إلى الغاية.

اقرأ أيضاً:بعد تصدره تريند تويتر.. "القرش السعودي" يثير السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي

والجدير بالذكر أنه تم اصطياد السمكة لتشريحها وبيان السبب الذي أدى للخلل الذي جعلها تعتبر الإنسان من مصادر تغذيتها على عكس الطبيعة وصرحت وزارة البيئة عن نوعها حيث أنها أنثى وكانت تبحث عن مكان أمن لوضع الأجنة الخاصة بها . 

اقرأ أيضا