التنقل عبر القوارب..فيضانات تضرب عدة مدن تركية مما اربكت حركة المرور


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 02:37 مساءً
فيضانات تركيا
فيضانات تركيا
فريق-السعودي اليوم

ارتفاع مناسيب المياه في بعض شوارع تركيا، وذلك عقب الفيضانات التي تضرب البلاد منذ بداية يونيو ، مما دفع السكان  إلى استخدام القوارب وسيلة للتنقل بين أنحاء المدن كمواصلات إلى أعمالهم، حين يجدوا صعوبة فى تحرك السيارات.

أمطار الغزيرة الناجمة عن عواصف رعدية

وتسببت الأمطار الغزيرة الناتجة عن عواصف رعدية، جاءت فيضانات أغرقت الشوارع في عدة مدن، فيما يتوقع موجات أخرى من هذه الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي على موقع تويتر، يوثق الفيضانات, وفيديو أخر ل7 رجال من سكان سامسون على متن قارب يسير بهم على سيل المياه.

العائلات  تتسلق للخروج من نافذة سيارتها

تسببت أمطار غزيرة في فيضانات فى أنقرة، لتتحول أغلب الشوارع إلى أنهار تجرف السيارات، ولاحظ إحدى العائلات وهي تتسلق للخروج من نافذة سيارتها.

وبعد هطول أمطار غزيرة على طول الساحل الواقع على البحر الأسود شمال البلاد، زادت الفيضانات  وتسببت ذلك في وفاة 3 أشخاص على الأقل .

حذرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، من هطول أمطار غزيرة قوية ورعدية علي 11 مقاطعة خلال الأيام القادمة ونبهت المواطنين على أخذ الحذر التام.

اقرأ أيضاً:خيرسون الأوكرانية..دوي الإنفجارات توقظ السكان من كابوس الفيضانات

وتعرض تركيا لموجات من الفيضانات والأمطار الغريزة في شمالها مذ بداية الشهر ،إلى جانب العديد من حرائق في الغابات في جنوبها العامين السابقين، بدرجة حادة عن المعتاد، ما يسميه علماء الطقس تغير المناخ حاد.

فيضانات تركيا
فيضانات تركيا

اقرأ أيضا