خيرسون الأوكرانية..دوي الإنفجارات توقظ السكان من كابوس الفيضانات


الاحد 11 يونية 2023 | 04:31 مساءً
اوكرانيا
اوكرانيا
فريق-السعودي اليوم

تغرق الفيضانات الكارثية خيرسون الأوكرانية فإن  إيرينا راديتسكا التي تعيش فيها  هى التي أغرقت مدينتها بعد تدمير سد كاخوفكا العملاق هي أحدث فصل في معاناة الحرب المستمرة منذ أكثر من عام,لتصحو من غفلةالفيضانات على  أصوات القصف.

يقولون إن الحب الجديد يمحي القديم

راديتسكا التى تبلغ من العمر52 سنة ,نائبة مدير مدرسة في المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا, قالت 'يقولون إن الحب الجديد يمحي القديم. ربما هو الشيء نفسه مع الماسأة'.

بعد أن تعرضت  مدرستها  للقصف عدة مرات من قبل القوات الروسية، بما في ذلك اليوم السابق لتدمير السد.

وفي أحدث انتكاسة، غمرت المياه مناطق واسعة من خيرسون بعد تدمير سد كاخوفكا الأسبوع الماضي. وتبادلت كييف وموسكو الإتهامات حول تدمير السد.

وكان عدد سكان المدينة قبل الحرب 280 ألفا واحتلتها القوات الروسية في 2 من مارس 2022. وحررتها القوات الأوكرانية في أوائل نوفمبر ، لكن منذ ذلك تتعرض للقصف الروسي بشكل منتظم من الجانب الشرقي لنهر دنيبرو.

وابتهج العديد من سكان خيرسون بتحريرهم من الاحتلال لكن هذه الحلم لم يدم مع تواصل القصف بنيران المدفعية والصواريخ عبر نهر دنيبرو يومياً تقريباً.

اقرأ أيضاً:بالصور.."مجزرة دبابات الناتو" تعرف على الأسلحة التي تقود هجوم كييف المضاد

وكغيرها من السكان الذي قرروا البقاء في خيرسون رغم ما يحدث تجاههم من إنتهاكات، تثق راديتسكا تماما في أن المدينة ستتعافى من كل هذا وتزدهر، لكنها قالت إنها تتوقع أن يستغرق الأمر فترة طويلة ومجهود شاقاً للغاية.

اوكرانيا
اوكرانيا
اوكرانيا

اقرأ أيضا