محمد صلاح ونابى كيتا نجم ليفربول السابق يجتمعا من جديد فى مواجهة مصر وغينيا


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 11:39 صباحاً
محمد صلاح ونابي
محمد صلاح ونابي
فريق-السعودي اليوم

اللاعب محمد صلاح قائد منتخب مصر, ونجم ليفربول يلتقي مع الغينى نابى كيتا زميله السابق في ليفربول الإنجليزى، فى مباراة مصر وغينيا، والتي من المقرر لعبها يوم 14 يونيو فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

دور جديد من المنافسة القوية

وستمثل مواجهة مصر وغينيا فرصة لاجتماع اللاعبين مرة أخرى، ولكن في دور جديد من المنافسة القوية بينهما,بعد إن كانوا يلعبوا سوياً، حيث يحمل محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر، بينما يحمل نابى كيتا شارة قيادة منتخب غينيا.

وغادرت بعثة منتخب مصر إلى المغرب ,اليوم لخوض المباراة المرتقبة غداً, ويترأس البعثة في المغرب  الكابتن خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة.

وبعد نهاية مواجهة منتخب مصر مع غينيا يوم 14 يونيو في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، تأتي مباراة ودية للمنتخب أمام جنوب السودان يوم 18 يونيو.

وجاءت قائمة التشكيل لمنتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى:

محمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل.

خط الدفاع:

محمد هاني - هشام صلاح - أحمد رمضان 'بيكهام' - ياسر إبراهيم - علي جبر - محمد عبد المنعم - محمود مرعي - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط:

مروان عطية - مهند لاشين - حمدي فتحي - غنام محمد - محمود حمادة - أحمد سيد 'زيزو' – أحمد عبد القادر - محمد رضا 'بوبو'.

خط الهجوم:

محمد صلاح - مصطفي فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - محمود حسن 'تريزيجيه' - محمود كهربا - أحمد ياسر ريان - مصطفى محمد.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 9 نقاط ليحتل المركز الأول متفوقًا على منتخب غينيا والذي يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم يأتي منتخبي مالاوي وإثيوبيا في الترتيب الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضاً:بعد تغريدة مو المثيرة للجدل.. كلوب يكشف عن موقف محمد صلاح من البقاء في ليفربول

وكان قد رحل نابى كيتا عن ليفربول الإنجليزي نهاية الموسم بعدما خرج من حسابات الألماني يورجن كلوب إلى بريمين الألماني فى صفقة انتقال حر، بعدما استمر سنوات طويلة برفقة محمد صلاح في ليفربول.