لتعزيز الإسهام في الناتج المحلي الإجمالى .."مدن" تستقطب استثمارات صينية تُناهز المليار ريال


الاثنين 12 يونية 2023 | 05:33 مساءً
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية
فريق _ السعودي اليوم

صرحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن'، تحقيقها استثمارات أجنبية مباشرة من قبل شركات صينية تتجاوز مليار ريال في مدنها الصناعية حول المملكة، لتعزيز الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية.

استثمارات المدن الصناعية

وأعلن المهندس علي العمير نائب رئيس 'مدن' لتطوير الأعمال ، إن الاستثمارات الصينية في المدن الصناعية تتسم بالتنوع الكبير تماشيًا مع المستهدفات الوطنية، كما أن 'مدن' تستضيف 11 مصنعًا منتجًا تعمل في مجالات تشمل صناعة السيراميك، والخرسانة مُسبقة الصنع، والبلاستيك، منتجات المواد اللافلزية، والمنتجات الغذائية، وصنع الورق ومنتجاته، وكذلك منتجات المطاط واللدائن، والمعادن المُشكلة، إضافة إلى 6 مصانع أخرى تحت الإنشاء وقيد التشغيل.

وأوضح العمير أن الاستثمارات الصينية تتركز بنسبة كبيرة في المدن الصناعية بالخرج، وسدير، وضرما، إضافة إلى جدة الثالثة، الدمام الأولى، والدمام الثانية، والدمام الثالثة، وذلك على مساحة أراض صناعية تصل إلى مليون متر مربع، وتوفر نحو 2500 فرصة عمل للسعوديين وغير السعوديين.

الفرص الاستثمارية

وأشار إلى العديد من الفرص الاستثمارية التي تحتضنها المدن الصناعية، من بينها: مبادرات البنية التحتية للحزام والطريق الصينية، والطاقة المُتجددة، والمستحضرات الصيدلانية، ودعم الشركات الناشئة، ما يسهم في تعزيز مجالات التعاون المستقبلية وتنمية الاستثمارات الحالية.

اقرأ أيضا