بعد فتح التسجيل في بعثات الإيفاد بالكويت ..تعرف علي كيفية التقديم و التخصصات المطلوبة والشروط


الاحد 11 يونية 2023 | 08:37 مساءً
فتح التسجيل في بعثات الإيفاد بالكويت
فتح التسجيل في بعثات الإيفاد بالكويت
فريق-السعودي اليوم

أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف الكويتية   لمياء الملحم فتح باب التسجيل في خطة بعثات الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية للعام «2023-2024» عبر الموقع لإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

اقرأ ايضا:الكويت تدشن خط غاز استراتيجي من الشمال لميناء الأحمدي لهذا السبب

ويستعرض معكم موقعكم المفضل' السعودي اليوم 'التخصصات المطلوبة لبعثات الإيفاد والشروط وكيفية التسجيل ،كالتالي :

التخصصات المطلوبة لبعاثات الإيفاد  

 -طب بشري 

- طب أسنان 

- صيدلة) 

كيفية التسجيل لبعاثات الإيفاد

1. يتم التسجيل عبر الموقع الالكتروني  لوزارة التعليم العالي  فقط 'من هنا'

شروط التسجيل لبعاثات الإيفاد

1. أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.

2. يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن (16) عاما وألا يزيد عن (23) عاما. ويجب على الطالب الذي يقل عمره عن (18 عاما) مرافقة أحد والديه له بمقر البعثة إلى أن يبلغ سن (18 عاما).

3. ألا تقل النسبة المئوية في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 90%.

4. أن يكون حاصلا على اختبار الأيلتز الأكاديمي بدرجة لا تقل عن (5) أو إختبار التوفل بدرجة لا تقل عن (45) من أحد المراكز المعتمدة من قبل الوزارة داخل دولة الكويت فقط عند تقديم الطلب، وذلك للطلبة الحاصلين على قبول معتمد بأحد التخصصات الطبية في الدول الأجنبية.

5. يجوز اعتماد نتيجة اختبار الآيلتز / التوفل من خارج دولة الكويت، في حال أداء أحد الاختبارين من أحد المراكز المعتمدة لدى المكاتب الثقافية في الخارج أو سفارات دولة الكويت، وذلك للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية من خارج دولة الكويت بذات الدولة التي حصلوا منها على شهادة الثانوية.

6. أن يكون حاصلا على قبولا نهائيا من إحدى الجامعات التي توفد إليها الوزارة في دول الابتعاث وفقا للقرارات الوزارية المنظمة، مصدقا من المكتب الثقافي المشرف على دولة الابتعاث.

7. ألا يكون موظفا في أية جهة أو مجازا دراسيا أو مبعوثا من جهة أخرى، وعليه تزويد الوزارة بما يثبت ذلك.

8. ألا يكون حاصلا على إجازة جامعية.

9. يسمح للطلبة المنسحبين من خطة بعثات وزارة التعليم العالي والذين لم يلتحقوا بمقر البعثة، بالتسجيل في بعثات الايفاد المباشر للتخصصات الطبية بعد سداد الغرامة المالية المقررة للانسحاب.

10. يسمح للطلبة المنسحبين من البعثات الداخلية، بالتسجيل في بعثات الايفاد المباشر للتخصصات الطبية مع تقديم ما يثبت ذلك من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة.

11. يعتبر تسجيل الطالب لاغيا في حال عدم إدخال أو إستكمال المستندات المطلوبة المحددة في الموقع الالكتروني للوزارة بنظام تسجيل الطلبة.

12. يوفد الطالب المتقدم لبعثات الايفاد المباشر للتخصصات الطبية، اعتبارا من الفصل /العام الدراسي الذي استكمل به المستندات المطلوبة وفقا لنظام الدراسة بالجامعة. ولا يجوز ايفاد الطالب لفصل أو عام دراسي سابق عن الذي استكمل به الطالب المستندات المطلوبة.

اقرأ أيضا