بالفيديو:مواطن يوثق حرائق فى مستودعات الغاز والوقود "الاستراتيجية" نتيجة الاشتباكات بـالعاصمة الخرطوم بعد إنتهاء هدنة اليوم الواحد


الاحد 11 يونية 2023 | 01:41 مساءً
حرائق السودان
حرائق السودان
واس

نشبت حرائق بمستودعات الغاز والوقود الإستراتيجية بشكل مفزع  بعد إنتهاء هدنة اليوم الواحد جاءت تقارير اشتباكات متواصلة وإطلاق نيران المدفعية في أجزاء من العاصمة السودانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بعد وقت قصير من انتهاء وقف لإطلاق النار استمر 24 ساعة ساعد  بعد القتال المستمر منذ ثمانية أسابيع.

القتال جاء عقب انتهاء الهدنة القصيرة

وقال شهود عيان إن القتال جاء عقب انتهاء الهدنة القصيرة في السادسة صباحا (04:00 بتوقيت جرينتش) في شمال أم درمان التي تشكل إلى جانب الخرطوم وبحري المجاورتين العاصمة المثلثة حول جانبي نهر النيل. 

وكانت قد اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 أبريل بسبب توترات تتعلق بخطة مدعومة دوليا للانتقال إلى الحكم المدني,وتسبب الصراع في نزوح أكثر من 1.9 مليون مما سبب أزمة إنسانية كبيرة.

ومن ناحيتها، شددت جمهورية مصر العربية  أمس السبت على إجراءات الدخول إلى أراضيها وأصدرت قرارا جديدا يُلزم جميع السودانيين من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و50 عاما بالحصول على تأشيرة حتى يتم يتعامل معهم بشكل قانوني.

اقرأ أيضاً:المملكة وأمريكا يتوسطا فى هدنة الخرطوم .. هدوء نسبي يسود العاصمة

وحتى قبل اصدار هذه القرارات ، واجه آلاف السودانيين وقت  انتظار طويل عند الحدود في أثناء محاولتهم الحصول على تأشيرات للدخول فى  أسرع  وقت ممكن.

اقرأ أيضا