قائمة بأشهر المشروبات الصيفية المنعشة للحفاظ على رطوبة الجسم.. تعرف عليها


السبت 10 يونية 2023 | 07:52 مساءً
مشروبات صيفية منعشة
مشروبات صيفية منعشة
فريق _ السعودي اليوم

نظراً للجو الحار صيفاً نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، يحتاج الجسم بصفة دائمة لتناول كمية كافية من السوائل، من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم، بعد فقدان الكثير من المياه أثناء التعرق، وبالتالي يكون جسمك بحاجة دائمة إلى الترطيب لاستعادة طاقته، وتحسين مستويات الدم، والجهاز الهضمي.

ويبحث الكثيرون حول العالم عن الأنواع المختلفة من المشروبات المنعشة، والتي تكون صحية في نفس الوقت لتحقيق الاستفادة الأعظم للجسم.

ولذلك نرصد لكم في السطور التالية، خمسة مشروبات صحية ومنعشة يمكنك تناولها هذا الصيف.

مشروب الليمون مع شرائح الخيار

عصير الليمون من أشهر المشروبات الصيفية، التى لا يمكن الاستغناء عنها، وعن أهميته الصحية، فهو جيد مثل الماء، بل تتضاعف فائدته لأنه مزيل للسموم.

ويمكن تحضيره عن طريق إضافة بعض شرائح الليمون للماء المثلج، مع الخيار لفائدة أعلى، وبعض من أوراق النعناع لمزيد من الانتعاش، ومواجهة حرارة الطقس.

مياه بنكهة الزنجبيل والليمون والنعناع

يمكنك الاعتماد على المياه الفوارة مع نكهات من الجنزبيل وشرائح الليمون والنعناع مع مكعبات الثلج، لإحساس كبير بالطاقة، هذا بالأضافة إلى احتواءه على معززات للمناعة ومضادات للالتهابات كما أنه يهدئ المعدة ويعمل على تحسين عملية الهضم.

مشروب الكركديه

الكركديه من أهم المشروبات الصيفية لأنه يعمل على خفض مستوى ضغط الدم الذي قد يرتفع بسرعة مع البعض بسبب الطقس الحار، ولهذا فإن مشروب الكركديه سوف يمنحك إحساساً رائعاً بالهدوء والاسترخاء، فأحرص على ان يكون مشروبك المفضل في فصل الصيف.

مشروب جوز الهند

حليب جوز الهند من المشروبات التي تتمتع بمميزات عدة لصحة الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين C وE، كما يساعد على تحسين حركة الأمعاء، ويقوي العظام والغضاريف، فضلاً عن طعمه اللذيذ الذي يمنحك إحساساً رائعاً بالانتعاش والشبع أيضاً، كما يقاومك إحساسك بالشعور بالتعب بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين عملية تدفق الدم في الجسم.

عصير البطيخ

عصير البطيخ ربما هو البديل الأفضل إن كنت لا ترغب في شرب الماء، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى نكهته اللذيذة، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف، ويحميك من الإصابة بنوبات الصداع نتيجة الطقس الحار، ويساعد كذلك الجسم على طرد السموم.