تنبيه هام من الأرصاد بهطول أمطار غزيرة علي جازان مصحوبة بنشاط للرياح


الجمعة 09 يونية 2023 | 11:21 صباحاً
توقعات بهطول أمطار غزيرة علي جازان
توقعات بهطول أمطار غزيرة علي جازان
واس

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم ، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات، الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيّن المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله - تعالى حتى الساعة التاسعة مساءً.

اقرأ ايضا:تحذير عاجل من الأرصادر بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة علي هذه المناطق

 رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

كما نبه المركز  في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله – من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة ، تشمل تأثيراتها تدنٍ في مدى الرؤية .

وبين المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظة وادي الفرع ، بدأت الساعة الـ 6 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 6 مساء اليوم .

حالة الطقس اليوم في السعودية 

كان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك والمنطقة الشرقية، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، المدينة المنورة كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية، كما يستمر تأثير العوالق الترابية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض وأجزاء من جنوب المملكة.

اقرأ أيضا