"أستون مارتن "تطلق أول سيارة كهربائية في هذا الموعد


الخميس 08 يونية 2023 | 10:48 صباحاً
نموذج سابق لسيارةكهربائة  آستون مارتن
نموذج سابق لسيارةكهربائة آستون مارتن
فريق-السعودي اليوم

مع توحش ظاهرة التغير المناخي ،وتوجه العالم للإعتماد علي الطاقة النظيفة ،تسعي الكثير من شركات السيارات  لانتاج سيارات كهربائية في أقرب وقت ممكن ،شركة أستون مارتن دخلت علي الخط ،وأعلنت انتاج أول سيارة كهربائية لها  مع دخول عام 2026

اقرأ ايضا:بالصور .. ‏للمرة الأولى.. أول سيارة كهربائية مغربية الصنع تجوب شوارع المملكة المغربية

 أول سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات BEV

وقال  لورانس سترول، رئيس مجلس إدارة العلامة التجارية أستون مارتن، أن أول سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات (BEV) من إنتاج أستون مارتن على الإطلاق 'في الموعد المحدد' لتصل في عام 2026،وفقا لمجلة Autocar البريطانية 

ستقدم العلامة التجارية البريطانية تفاصيل عن جميع السيارات الجديدة التي تخطط لإطلاقها على مدى السنوات الخمس المقبلة بما في ذلك السيارات الهجينة، في يوم أسواق رأس المال في 27 يونيو، وبناءً على تصريحات سترول ، يبدو أن أستون مارتن ليست رهان كبير على المركبات الكهربائية وبدلاً من ذلك سوف تركز على المكونات الهجينة.

قال خلال مقابلة 'ليس لدي الكثير من العملاء يطلبون مني سيارات كهربائية'.

ستكون أستون مارتن القادمة التي تعمل بالبطاريات 'منتجًا جديدًا' على 'منصة جديدة' ، وليست حالة 'وضع البطاريات في منصة قديمة' ، وفقًا لما ذكره كبير المسؤولين المبدعين مارك ريتشمان.

بالنسبة للمنصة نفسها، لم يتم الكشف عن التفاصيل بعد، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: أنها لن تأتي من أي ارتباط مع مجموعة السيارات الصينية جيلي، التي رفعت مؤخرًا حصتها في أستون مارتن، كما أكد الرئيس الفني روبرتو فيديلي .

بالنسبة إلى المكونات الهجينة القادمة للعلامة التجارية ، يعتقد لورانس سترول أن التكنولوجيا 'ستستمر حتى عام 2030' ، مع أول سيارة كهربائية من أستون ، Valhalla ، من المقرر طرحها للبيع بحلول نهاية العام المقبل.

تويوتا آي كيو سيارة مدينة فاخرة

أحد سيارات آستون مارتن الفاخرةأحد سيارات آستون مارتن الفاخرة

في الماضي، استخدمت أستون مارتن سيارة تويوتا آي كيو المصممة بشارة لتصميم Cygnet ، وهي سيارة مدينة فاخرة لها غرض واحد في الحياة: لخفض متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر تشكيلة العلامة التجارية.

برؤية كيف أن أستون مارتن لديها شراكة مع مرسيدس-بنز لأعمالها الخاصة بالسيارات التي تسير على الطريق ، قد نرى شيئًا مشابهًا ، ربما في شكل سيارة كهربائية معاد تصميمها ومعاد تصميمها بشكل معتدل من مرسيدس ، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء على هذا الصعيد.

يطمح سترول لبناء ما لا يقل عن 10000 مركبة سنويًا بمساعدة مجموعة السيارات الجديدة - مع طلب كل منها في قائمة انتظار مدتها 18-24 شهرًا.

قال سترول: 'رؤيتي وحلمي هو أن تكون أستون مارتن فائقة الفخامة مع الأداء العالي وأن تأخذ التسويق والتكنولوجيا من الفورمولا 1'.

اقرأ ايضا:'شيفروليه كامارو" تودع عالم السيارات بنسخة مميزة ..تعرف علي الأمكانيات الهائلة لإصدار 2024 وأسعارها

 شركة آستون مارتن  شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة

وتعتبر شركة آستون مارتن لاجوندا المحدودة شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير. واشتق اسم الشركة من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة آستون الذي كان يقام بالقرب من آستون كلينتون في بوكينغامشيري

ومنذ عام 1994 حتى عام 2007، كانت آستون مارتن جزءً من شركة فورد للسيارات، لتصبح جزءً من شركة بريميير اوتوموتيف جروب التابعة لفورد في عام 2000. وفي الثاني عشر من شهر آذار / مارس 2007، تم شراء الشركة بمبلغ 479 مليون جنيه استرليني (وهو ما يعادل 848 مليون دولار أمريكي) من قبل شركة مشتركة مملوكة لشركتي دار الاستثمار وأديم للاستثمار في الكويت ورجل أعمال إنكليزي يدعى جون سيندرز واحتفظت فورد بحصة قدرها 77 مليون دولار أمريكي في شركة آستون مارتن، حيث قدرت قيمة الشركة بنحو 925 مليون دولار أمريكي.

أحد سيارات آستون مارتن الفاخرة
نموذج سابق لسيارةكهربائة آستون مارتن

اقرأ أيضا