فيديو.. محلل طقس يوضّح أسباب ارتفاع معدلات الأمطار.. ويكشف درجات الحرارة خلال الصيف


الاربعاء 07 يونية 2023 | 06:48 مساءً
محلل الطقس عقيل العقيل
محلل الطقس عقيل العقيل
فريق_السعودي اليوم

كشف محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، عن موعد بدء فصل الصيف في المملكة، موضحًا  السبب في ارتفاع معدلات هطول الأمطار على المرتفعات.

معدلات هطول الأمطار أعلى على المرتفعات

وقال العقيل، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج 'اليوم'، أن المركز المناخي أصدر تقرير مناخي عن التقلبات الجوية المتوقعة خلال صيف هذا العام.

وتابع: " من المتوقع أن تكون معدلات هطول الأمطار أعلى على المرتفعات عما كانت عليه خلال السنوات السابقة، ودرجات الحرارة ستكون أعلى بمعدل درجة مئوية واحدة على معظم مناطق المملكة".

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في المملكة اليوم.. توقعات بـ سقوط أمطار في بعض المناطق و تحزيرات من إنعدام رؤية و جريان سيول بـ مناطق آخري

دخول فصل الصيف في المملكة

ولفت إلى دخول فصل الصيف في السعودية، طبقا للأرصاد منذ 7 أيام تقريبا، منوهًا أن الأمطار معظم السلسلة الجبلية من جبال السروات بشكل واسع ، والمنحدرات الشرقية منها، وكانت الأمطار غزيرة.

واختتم بقوله: 'مازالت المؤشرات تدل على استمرار هطول الأمطار على السلسلة الجبلية، كعادة الأجواء الصيفية على المرتفعات والسلاسل الجبلية في جازان، والسهول الساحلية في منطقة عسير، والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الشرقية من هذه المرتفعات'.

اقرأ أيضا