بـ التفاصيل,, تعرف علي الخصائص الـ 7 الجديدة المضافة إلي أندرويد من جوجل


الاحد 04 يونية 2023 | 10:40 صباحاً
جوجل و أندرويد
جوجل و أندرويد
فريق-السعودي اليوم

كشفت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية جوجل، عن أنها قامت بـ إضافة 7 خصائص وتحديثات جديدة إلى نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي والساعات الذكية وير أو.إس.

جوجل و أندرويدجوجل و أندرويد

الهدف من التحديثات الجديدة

وبحسب جوجل, فإن هذه التحديثات والخصائص الجديدة, تستهدف مساعدة الناس على تعلم مهارات جديدة واستمرار إنتاجيتهم أثناء الحركة وحماية معلوماتهم.

أبرز هذه التحديثات 

ووفقاً لما تم الإعلان عنه, فإن قائمة الخصائص والتحديثات التي تم إطلاقها الجمعة الماضي، للهواتف والكمبيوتر اللوحي, تضم خاصية 'ممارسة القراءة' أو 'ريدنج براكتيس'،والتي تعمل علي مساعدة القراء في تحسين حصيلتهم اللغوية ومهاراتهم الانشائية باستخدام الآلاف من الكتب الرقمية الخاصة بالأطفال على خدمة جوجل بلاي بوكس.

وذلك بجانب خاصية جديدة تتيح خدمات جوجل تي في وجوجل فاينانس وجوجل نيوز على شاشة المستخدم، مع مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة في خدمة 'إيموج كيتشن أون جي بورد'.

والجدير ذكره, أن هذه التحديثات تعتبر جزء من محاولات إبقاء النظام أندرويد متجددا، وقادرا على المساعدة في مواجهة أنظمة التشغيل المنافسة.

ما هي جوجل و ما أبرز مهامها

والجدير ذكره, أن جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل,  ومن بين المهام التي تقوم بها هي تنظيم الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب, بجانب توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

جوجل و أندرويدجوجل و أندرويد

أندرويد

هذا فيما يمثل أندرويد ‏نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس, و الذي تم تصميمه للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل.

اقرأ أيضا