الاف الحسابات في "جيميل"مهددة بالحذف ..ومخاوف القرصنة السبب


الخميس 18 مايو 2023 | 09:31 صباحاً
الاّف الحسابات علي  جميل مهددة بالحذف
الاّف الحسابات علي جميل مهددة بالحذف
فريق-السعودي اليوم

الاف الحسابات في غوغل مهددة بالحذف قريبا ،والأمل الوحيد  لتجنب الحذف ،هو الاسراع في تنشيط الحسابابات ،الشركة 'نبهت  من أنها ستحذف عددا كبيرا من الحسابات في خدمتها للبريد الإلكتروني 'جيميل' قريبا.

وقالت 'غوغل' إن هذه الخطوة تأتي ضمن تشديد الإجراءات الأمنية في 'الجيميل'.

اقرأ ايضا:شاهد.. الذكاء الإصطناعي يثير الجدل حول مقتل ديانا " ما القصة"

 آلاف الحسابات المهجورة تواجه خطر الحذف

وذكرت أن آلاف الحسابات المهجورة وغير المستخدمة قد تخذف خلال أشهر، وسط مخاوف من عمليات احتيال وقرصنة، وفق ما ذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وتشمل قائمة الحسابات الموضوعة على قائمة الحذف، تلك التي تعرضت كلمات المرور الخاصة بها إلى الاختراق إلى جانب الحسابات التي لم يخضعها أصحابها إلى فحص أمني لأكثر من عامين، بما في ذلك الفشل في تشغيل خاصية التحقق الثنائية.

اقرأ ايضا:في 6 نقاط.. كل ما تريد معرفته عن أول تطبيق محادثة في المملكة “علّام”

 الأمن الرقمي ومواجهة قراصنة الإنترنت سبب الخطوة

وكتبت 'غوغل' على مدونتها: 'الناس تريد المنتجات والخدمات التي يستهلكونها عبر الإنترنت آمنة وسليمة'، مشيرة إلى هذا الأمر دفعها إلى الاستثمار كثيرا في الأمن الرقمي ومواجهة قراصنة الإنترنت مشيرة إلي 'أنه حتى مع وجود هذه الحماية، فمن المرجح أن يتعرض الحساب إلى الاختراق في حال لم يجر استخدامه لفترة طويلة'.

وأرجعت ذلك إلى أن الحسابات المنسية أو غير المستخدمة تعتمد على كلمات مرور قديمة أو معاد استخدامها، وهو ما يجعلها عرضة لاختراق، فضلا عن عدم استخدام خاصية التحقق الثنائي وإجراء فحوص أمنية أقل.

وجي ميل (بالإنجليزية: Gmail)‏   خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الإنترنت وبروتوكول مكتب البريد وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت تقدمها شركة جوجل،وبدأت الخدمة في 1 أبريل 2004 كإصدار تجريبي عبر نظام الدعوة فقط. وتم بدء النسخة التجريبية العام 2007 في 7 فبراير بسعة 1 جيجابايت.

يتضمن جي ميل محرك بحث بالإضافة إلى إمكانية المحادثة مع مستخدمي جوجل توك عبر صفحة البريد؛ ويوفر جي ميل حاليًّا أكثر من 6000 ميغابايت من سعة التخزين المجانية (بزيادة 3.348 ميغابايت في اليوم)، مع 10 جيجابايت إضافية مقابل 20 دولار في السنة.

قامت جوجل بإتاحة حسابات جي ميل دون الحاجة إلى دعوة، لمن يعيشون في أستراليا ونيوزيلندا منذ 9 أغسطس 2006، وفي اليابان منذ 23 أغسطس 2006، وفي مصر منذ 3 ديسمبر 2006.

اقرأ أيضا